2024
Adsense
من عُمان

التعليم والبحوث” تستضيف رئيس هيئة تنظيم الاتصالات

مسقط – النبأ
عقدت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة اليوم الأربعاءاجتماعها الخامس عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرم محمد بن حمدان التوبي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعددا من موظفي الأمانة العامة بالمجلس.

واستضافت اللجنة سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، وعدد من مسؤولي الهيئة، وذلك في إطار دراسة اللجنة حول “واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بُعد في السلطنة وسبل تطويرها “.

وناقشت اللجنة مع رئيس ومسؤولي الهيئة مجموعة من المحاور الهامة المتعلقة بالدراسة منها: استراتيجيات الهيئة لتوفير البنى الأساسية اللازمة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتحقيق توجه السلطنة للتحول إلى حكومة الكترونية ضمن رؤية عمان ٢٠٤٠ ، والتشريعات والسياسات التي وضعتها الهيئة لإنشاء الشبكة الحكومية الموحدة وضمان توفر خدمات النطاق العريض لجميع سكان السلطنة ، والخطط والبرامج المعتمدة لدى الهيئة لضمان استدامة الأعمال والخدمات الإلكترونية ،بالإضافة إلى تعزيز استخدام خدمات الاتصالات لهدف الوصول إلى شبكات المعلومات الدولية.

كما تطرقت اللجنة بالنقاش مع مسؤولي الهيئة إلى آلية دعم قطاع الاتصال وتقنية المعلومات لقطاع التعليم عموما والتعليم عن بعد على وجه الخصوص، والتحديات التي تواجه البنى الأساسية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتي ترتكز عليها خدمات التعليم عن بعد في المؤسسات التعليمية، علاوة على المقترحات والتوصيات التي تراها الهيئة مناسبة لتطوير البنى التحتية والشبكات لتحقيق متطلبات التعليم عن بعد في السلطنة.

ضم وفد الهيئة كلا من: عمر بن عبدالله القتبي مدير تنفيذي أول لقطاع تنظيم الاتصالات، والمهندس أحمد بن حسن الهدابي مدير تنفيذي وحدة التخطيط الاستراتيجي بالهيئة.
يذكر ان الدراسة التي تعكف اللجنة على دراستها تهدف إلى التعرف على التعليم عن بُعد والقائم على التقنية ماهيته وأهميته وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المستقبلية.
وفي ختام اجتماعها اطلعت اللجنة على ما أستجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights