ثقافة وفنونمن عُمان

افتتاح المعرض الفني بعنوان “جسور”

يشمل على مائة لوحة فنية معرض جسور 

مسقط – عبدالله الرحبي

أفتتح مؤخرا المعرض الفني الذي جاء بعنوان جسور والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط ممثلةفي دائرة الإشراف التربوي بوحدة الفنون التشكيلية بمشاركة 89 مشاركا.

  ويحتوى المعرض على 100لوحة فنية لمعلمين فنانين من مدارس محافظة مسقط الحكومية والخاصةو أقيم المعرض بمتحف بيت الزبير وقد وتنوعت مجالات المشاركة بين الرسم والتصوير والنحت والخزف والفنون الرقمية والتصميم الجرافيكي والخط العربي والتكسلات الحروفية والفن المفاهيمي.

كل عمل فني يعبر عن الحياة والجمال والثقافة والتاريخ  ويسرد رواية فنية تطرح رسالة تصل لجمهور ذو شغف، متمنين أن يكون لهذا المعرض الصدى والإثراء في الذاكرة الفنية عامة وفي حركة الفن التشكيلي بالسلطنة خاصة.

 وقالت المشرفة على المعرض الأستاذة مريم بنت محمد الهنائي حرصنا على تنظيم هذا المعرض وإيماناً منا بأن الفن ركن أساس وسمة رئيسية في تكوين شخصية المعلم الفنان وإعداده بما يكفل له الانطلاق السليم في الجانب الفني، فقد سعت وحدة إشراف مادة الفنون التشكيلية ومنذ الوهلة الأولى على إثراء مجال الفنون البصرية وصقل وإبراز مستويات المعلمين من خلال إقامة المعارض الفنية والرقي بالمستوى الفني لمعلمي مادة الفنون التشكيلية وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مكنوناتهم الفنية الثرية الناتجة من الخبرات المتراكمة، ومن هنا جاءت فكرة تنظيم المعرض الفني “جسور”.

وقالت الهنائية هذا العام يشارك بالمعرض الفني معلمي المادة بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة بمحافظة مسقط تحت  هدف واحد ألا وهو إبراز إمكانياتهم في المجالات الفنية التي تمثلهم وإظهارها للعامة والمهتمين بالفن التشكيلي. وقد توجنا تلك الجهود بتقديم الدعم البصري لهم ويتمثل ذلك في إقامة معرضا فنيا يبرز أعمالهم الإبداعية ليشكل ذلك رافدا في تعزيز المجال الفني وبناء جيل لتمكينه وتوليد الأفكار الفنية الابتكارية و والعمل على تنمية المواهب والقدرات وفتح نافذة للآفاق الإبداعية وقالت أن جميع الأعمال الفنية بالمعرض تعبر عن نظرة إبداعية للحياة والجمال والثقافة والتاريخ، وتسرد كل قطعة قصة شُغِف بها مبدعها وأراد مشاركتها مع متذوقي الفن ومحبيه. ويعد المعرض فرصة لتجمع المعلمين المبدعين تحت سقف واحد ليستفيدوا من خبرات بعضهم ويتدارسوا الإمكانات والتحديات في مجال الفنون وتطبيقاتها متمنين أن يكون لهذا المعرض الصدى والإثراء في الذاكرة الفنية عامة وفي حركة الفن التشكيلي بالسلطنة خاصة. وهنا أتقدم . بالشكر لمتحف بيت الجبير في تخير كل الإمكانيات لإقامته معرض جسور كونه أحدى الوجهات النفية التي تستقطب الاعمال الفنية والثقافية بشكل عام وأيضا وجه لتوافد السياح ومتذوقي الفن بكل أشكاله والشكر موصل للمنظمين ولمعلمي الفنون التشكيلية على جهدهم الجبارة في إنجاح المعرض .

وكان المعرض قد أفتتحه رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان الدكتور راشد بن حمد البلوشي بحضور المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط الدكتور علي الجهوري وعدد من المسؤولين التربويين وبعض الفنانين ويستمر المعرض خمس أيام متتالية .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights