من عُمان

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور تنظم ورشة عمل بعنوان التخطيط المستقبلي

صور : سعيد القلهاتي

فـي إطار حرص جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ممثلة بقسم التقنية الحيوية التطبيقية بأهمية الإرشاد الأكاديمي للطلبة، ومن منطلق الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تعنى بتحسين كفاءة نظام الإرشاد الأكاديمي، نظّم قسم التقنية الحيوية التطبيقية ورشة التخطيط المستقبلي للمقررات بالخطط الدراسية المختلفة لفصل الخريف 2024م، باستخدام نظام إدارة الجامعة والإرشاد الأكاديمي الإلكتروني، لأعضاء هيئة التدريس والمرشدين الأكاديمين بالقسم، في ﻣﺮﻛﺰ ﻧﻈﻢ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت وﺗﻘﻨﻴﺎت اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ بالفرع. وقد قدمت الورشة الدكتورة غيدة بنات، أستاذة مساعدة ومنسقة الإرشاد الأكاديمي بالقسم، بالتعاون مع الدكتور شريناث تشاندرن، أستاذ مساعد بالقسم، بحضور أعضاء هيئة التدريس والمرشدين الأكاديميين بالقسم ورئيسة القسم، الدكتورة سارة العريمية. حيث تم مناقشة خاصية التخطيط المستقبلي للمقررات بالخطط الدراسية المختلفة لطلبة القسم، مع التطرق إلى حالات الطلبة الواقعين تحت الملاحظة الأكاديمية، والطلبة بالخطط الدراسية المختلفة القديمة والجديدة وطلبة البرنامج التأسيسي. كما تم مناقشة خاصية مراقبة الخطط الدراسية والفصول الدراسية للتأكد من توازن الخطط والفصول الدراسية لجميع الطلبة بالقسم.
ومن أهمية التخطيط المستقبلي هو معرفة المقررات التي يجب طرحها لطلبة القسم للفصل القادم، وحل مشاكل الطلبة المتأخرين أو المشرفين على التخرج، وتجنب طرح مقررات جديدة في بداية أو خلال الفصل الدراسي بأعداد قليلة من الطلبة، وتجنب إغلاق أو دمج مجموعات بالمقررات الدراسية لاحتوائها على أعداد ضئيلة من الطلبة، وتقليل العبء التدريسي المرتفع لأعضاء هيئة التدريس، وتجنب تغيير جداول أعضاء هيئة التدريس والطلبة بشكل مستمر.
وتجدر الاشارة بأن قسم التقنية الحيوية التطبيقية يقوم بتنظيم ورش الإرشاد الأكاديمي للطلبة والمرشدين الأكاديمين فصليا، لاطلاع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمرشدين الأكاديمين وخاصة الجدد منهم على أي تطورات بهذا الخصوص. كما يتم مناقشة أي حالات خاصة للطلبة، التي يمر بها المرشدين الأكاديمين خلال فترة الإرشاد الأكاديمي المبكر والتخطيط المستقبلي أو خلال فترة التسجيل والحذف والإضافة أو خلال الإرشاد الأكاديمي الشهري للطلبة بالقسم. كما أن الإرشاد الأكاديمي هو موضوع دائم للمناقشة في جدول أعمال اجتماعات مجلس قسم التقنية الحيوية التطبيقية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights