ثقافة وفنون

ختام المسابقة الثقافية الرمضانية بالشبيكة

كتب – جمال بن سالم المعولي
تصوير – محمود السلماني

بعد تواصل مستمر من منافسات المسابقة الثقافية الرمضانية وبمشاركة كبيرة من أهالي بلدة الشبيكة ومن مختلف القرى المجاورة، تم اختتام فعالياتها اليوم، حيث تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات وهي: التحدي، الكرامة، التعاون والشباب، وأتت النتائج بفوز فريق التعاون بقيادة سويد بن مبارك السلماني والذي حصل على 47 نقطة ويليه فريق الشباب وحصل على 45 نقطة بقيادة سعيد بن ناصر الذهلي وتم تكريم الفائزين في حفل ختامي شيق وسط جماهير ومتابعين كثر.

عبر خلالها الحضور والمشاركون عن سعادتهم عن هذه المسابقة حيث قال أحمد بن خلف الهاشمي من اللجنة المنظمة: بأن هذه المسابقة تقام بطريقة حديثة من خلال برنامج إلكتروني وتنظيم رائع من قبل أعضاء اللجنة الثقافية بالفريق وذلك مما يسهل عملية المسابقة وتساعد في ترسيخ الأجوبة في الأذهان.

فيما أفاد رئيس مجموعة الشباب سعيد بن ناصر الذهلي عن هذه المسابقة حيث قال: بأن هذه المسابقة أتت لأهميتها في تثقيف أبناء القرية وحثهم على القراءة والاطلاع والتعلم والتسابق في ميادين العلوم المختلفة وبالتالي تنمية مواهبهم وقدراتهم العلمية، كما أن تجمع الشباب في مكان واحد فرصة لتبادل الافكار والآراء بالبحث في المعلومات والمعارف الثقافية المختلفة مما يزيد من رصيدهم الثقافي في جو يمزج بين المرح والتنافس الشريف.

كما ذكر سويد بن مبارك السلماني رئيس مجموعة التعاون: تأتي هذه المسابقة ضمن الأنشطة المستمرة التي يتبناها فريق الشبيكة الرياضي اغتنامًا لأوقات الشهر الفضيل فيما هو مفيد إلى جانب العبادات وفعل الخير.

وتحدث الأستاذ يعقوب بن محمد السالمي رئيس فريق الشبيكة الرياضي الثقافي: إن مثل هذه الملتقيات والمسابقات تعد فرصة سانحة للقاء الأخوة والزملاء ممن شغلتهم معتركات الحياة وأعمالها وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك، كما أن هذه المسابقات الثقافية تسهم في خلق الروح التنافسية الثقافية التي تبرز الأقوى ثقافيًا وعلمياً، وتشجع على الاطلاع وحفظ المعلومات الهامة .

وذكر السالمي بأن هذه المسابقة تحظى بمتابعة وتشجيع من المهتمين بشأن البلد وذلك حرصاً منهم على تقوية وتعزيز الثقافة وزرع حب التنافس الشريف بين أبناء القرية من أجل الحصول على المعلومات المفيدة المثرية.

وتأتي إشادة الدكتور وليد بن طالب الهاشمي حيث قال: كل الشكر والتقدير لإدارة فريق الشبيكة الرياضي الثقافي وإلى أعضاء اللجنة الثقافية والمنظمين ولكل من ساهم في هذه المسابقة الثقافية الرمضانية على جهودهم الجبارة وتذليلهم للصعاب والتحديات وعملهم الدؤوب بروح الفريق الواحد، وإلى المجموعات المشاركة حيث كانوا هم أساس نجاح هذه المسابقة، كما نود أن نبارك للفائزين منهم بالمسابقة وحظ أوفر للمجموعات التى لم يحالفها الحظ في منافسات قادمة بإذن الله.

وقد أشاد الجمهور من الحضور والمتابعين عن هذه المسابقة الثقافية بحسن التنظيم وأهمية المسابقة والتي تنوعت أسئلتها لتشتمل العديد من العلوم المختلفة من بينها الإسلاميات والمعلومات العامة واللغة والأدب والرياضة والمحليات بهدف إيجاد روح التنافس بين الفرق المشاركة في المجال الثقافي وتنمية الوعي والفكر ونشر المعرفة بين أبناء القرية والقرى المجاورة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights