2024
Adsense
من عُمان

محاضرة دينية عن شهر رمضان بمسجد الغرب الجديدة بولاية العوابي

العوابي – محمد بن هلال الخروصي

أقيمت ظهر اليوم الاربعاء بمسجد الغرب الجديدة بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة محاضرة دينيه القاها خميس بن سليمان المكدمي قال فيها :عندما يتعلق الأمر بالصيام، يمكننا النظر إليه من ثلاثة جوانب: العقدية والتعبدية والأخلاقية. والآن سأقدم لكم محاضرة دينية تتحدث عن هذه الجوانب الثلاثة للصيام.

الجانب العقدي:
يعتبر الصيام من العبادات العقدية في الإسلام. إنها فريضة مقررة من قبل الله تعالى على المسلمين في شهر رمضان. يجب على المسلمين الصحيحين والبالغين الصوم من الفجر حتى غروب الشمس. يجب علينا أن نؤمن بأن الله هو الذي أمرنا بالصيام وأنها فرصة للتقرب إليه وللتعبير عن امتناننا له.

الجانب التعبدي:
يعتبر الصيام أيضاً من العبادات التعبدية في الإسلام. إنها فرصة للتحكم في النفس والتقرب إلى الله من خلال الامتناع عن الطعام والشراب والمشتهيات الجنسية والكلام السيء وغيرها من الأعمال التي تُعتبر مخالفة للصيام. يجب علينا أن نتذكر أن الصيام ليس مجرد امتناع عن الطعام والشراب، بل هو أيضاً امتناع عن الأفعال السيئة والأفكار السلبية.

الجانب الأخلاقي:

الجانب الأخلاقي في رمضان هو جانب هام يجب أن يتم التركيز عليه خلال هذا الشهر المبارك. فرمضان ليس مجرد شهر صيام وامتناع عن الطعام والشراب، بل هو شهر تعليمي وتربوي يهدف إلى تحسين الأخلاق وتعزيز القيم الإسلامية وقد استشهد المحاضر في محاضرته بالعديد من الأحاديث النبوية الشريفة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights