2024
Adsense
من عُمان

أوقاف محافظة الداخلية تدشن فعالية “جسور” عمان .. هوية وحضارة بمسفاة العبريين

الحمراء – سيف الهطالي

دشنت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية ممثلة بقسمي التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي ومركز التعليم والإرشاد النسوي بتعاون مع دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بمكتب الإفتاء بديوان عام الوزارة فعالية “جسور” عمان… هوية وحضارة للتعريف بالإسلام بحصن المسفاة بمسفاة العبريين بولاية الحمراء.

وقد تم تدشين الفعالية الخميس الماضي واستمرت لمدة يومين، وتستهدف الفعالية زائري بلدة المسفاة من غير العمانيين من السياح والزوار والأجانب المقيمين في السلطنة لتعريفهم بالثقافة والهوية العمانية الأصيلة والإرث الحضاري المجيد لهذا الوطن، وذلك من خلال تعريفهم بالدين الإسلامي الحنيف الذي هو المشكل الأساسي للهوية العمانية.
وتتكون الفعالية من ثلاثة أركان رئيسية أولها ركن الهوية العمانية، والركن الثاني ركن المرأة المسلمة، وأما آخر الأركان فهو ركن الضيافة، وتهدف الأركان إلى تعريف السواح والمقيمين بالسلطنة بالحضارة والهوية العمانية، وبيان تجربة لبس الحجاب للنساء الأجنبيات والرد على الشبهات التي تثار حول المرأة، كما تهدف للرد على التساؤلات التي تجول في خواطر السواح عن الحضارة العمانية.

وقد بين سعد بن سليمان الكندي رئيس قسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بالإدارة خلال مقابلته أن فعالية جسور هي فعالية نفذها مكتب الإفتاء ممثلا بدائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي في عدة أماكن سابقا، واليوم تستضيف بلدة مسفاة العبريين بولاية الحمراء الفعالية لكون الولاية من أهم الولايات التي تجذب السواح ويزورها الكثير من الزوار من خارج السلطنة يوميا، ومسفاة العبريين هي الوجهة السياحية الأبرز في الولاية. وتستهدف الفعالية زائري المسفاة من خارج السلطنة لتعريفهم بالإرث الحضاري والهوية التي يتميز بها العماني من خلال اللوحات المعروضة والمواد العلمية المطبوعة والشرح المقدم من طاقم العمل. وكما هو معلوم فإن كل ذلك مستمد من الدين الإسلامي الحنيف، وأرض السلطنة بيئة خصبة لنشر الرسالة الصحيحة للإسلام.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights