2024
Adsense
أخبار الإقتصادمن عُمان

تنوع وثراء في فعاليات مهرجان صور للتراث البحري

صور : سعيد القلهاتي

زار سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية فعاليات مهرجان صور للتراث البحري بحصن السنيسلة وذلك بمعية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي صور ، حيث قاما بزيارة القرية التراثية والاطلاع على أركان القرية وأبرز المقتنيات والأدوات المعروضة والفنون الشعبية التي تتميز بها الولاية، إضافة إلى معرض رواد الأعمال والأسر المنتجة. وأثناء الزيارة تم تكريم الفائزين في مسابقة صيد الجيذر التي نظمها الجمعية العمانية للصيادين من قبل سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية وذلك تشجيع لهم لممارسة مهنة الصيد. كما تم تخصيص يوم الثلاثاء للنساء فقط في حصن السنيسلة حيث قدمت جمعية المرأة العمانية بصور فعاليات متنوعة تنوعت بين الفنون الشعبية التي اطربت الحضور النسائي ولاقت إعجاب الجميع. بالإضافة الى القرية التراثية وما تضمنته من فعاليات مختصة بذات المجال وعروض الليزر والمسابقات الثقافية والترفيهية الحاضرة طوال أيام المهرجان.واستمرار فعاليات مهرجان صور للتراث البحري وسط تفاعل جماهير لجميع الفعاليات، حيث شهد موقع خور البطح فعاليات بحرية مشوقة وتفاعل معها الحضور واستمتعوا بها حيث شهد الموقع زيارات للطلبة من مدارس الولاية لتعريفهم على أركان القرية البحرية وبتراث أجدادهم البحري وأهم المقتنيات والأدوات التي تستخدم.
وفي الجانب الأخر، شهد اليوم الختامي لمعرض التمور والعسل توافد كبيرا من قبل زوار المهرجان. وتوافد من قبل طلبة المدارس لتعرف على أبرز الأركان والمعروضات.

ومن ضمن فعاليات المصاحبة للمهرجان تنفيذ مسابقة أفضل محتوى سوشل ميديا لزوار المهرجان الذي يستهدف مواهب وابداعات المشاركين في إبراز فعاليات المهرجان. حيث تتمثل فكرة المسابقة مشاركة محتوى لفعاليات المهرجان كفيديو أو صورة أو محتوى عن المهرجان ونشرها في المواقع الخاصة للمشاركين بمنصات التواصل الاجتماعي وسيقدم للفائزين كل يوم 100 ريال عماني مقسمة على فائزين اثنين. أما في الجانب الرياضي، ستكون المباريات النهائية لمـنافسات كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية يوم الجمعة بشاطئ خـور البطح.كما شهد مسرح حصن السنيسلة يوم أمس الخميس أمسية شعرية قدمها نجوم من الشعراء والشيلات كالفنان السعودي شبل الدواسر، والشاعر نبهان الصلتي، والشاعر هيثم كواري، والشاعر عمر مريود وإدارة الأمسية الشاعرة الإعلامية أصيلة السهيلي. وقدمت فرقة صور المسرحية عرض مسرحي كوميدي لاقى استحسان وبهجة من الحضور.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights