2024
Adsense
تحقيقات صحفية

شارع أدم وسناو بلا إنارة

كتب – محمود الخصيبي

شارع أدم وسناو هو واحد من أهم الشوارع في عمان لأنه يربط بين محافظة الداخلية ومحافظة شمال الشرقية، ولكنه يواجه تحديات كبيرة نتيجة غياب الإنارة فيه.

هذه المشكلة ليست مجرد قضية بسيطه، بل تؤثر بشكل كبير على السكان والنشاط التجاري في ولايتين، في هذا المقال، سنتطرق إلى التحديات التي يواجهها شارع أدم وسناو بدون انارة وتأثيرها السلبي على الحياة اليومية للقاطنيين.

أحد التحديات الرئيسية التي تواجه شارع أدم وسناو بدون انارة هو ارتفاع معدلات خطر وقوع حوادث السير والاصطدامات بين المركبات فعندما يكون الشارع مظلمًا وخاليًا من الإنارة تكثر الحوادث وهذا يعرض سكان قاطنين الشارع لخطر الموت او الاصابات وكما ايضا أنه يصعب على السائقين رؤية اللافتات المرورية والإشارات، مما يؤدي إلى الارتباك وتكدس السيارات. لذا، من الضروري توفير إنارة كافية في شارع أدم وسناو لضمان سلامة حركة المرور وتسهيل الحركة في المنطقة.

وقد أكد سلطان المحروقي عضو مجلس البلدي ممثل ولاية أدم أن شارع أدم – سناو له أهمية بالغة، حيث يعتبر وصلة الربط بين محافظة الداخلية ومحافظة شمال الشرقية للمواطنين والزوار والسياح ومستخدمي الطريق للوصول إلى محافظة ظفار وخاصة في موسم الخريف، وهذا الشارع فردي وبه الكثير من المنعطفات، ويقع في مناطق رعى الحيوانات، كذلك تعبر به الكثير من الأودية والشراج، مما يجعل القيادة فيه بالليل غير آمنة نظرا للمخاطر المذكورة، وقد وقعت به الكثير من الحوادث المؤلمة والتي نتج عنها الوفيات والإصابات.

وقد أفاد المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية الداخلية عبر حسابه على منصة x قائلا: كما تعلمون بأن المحافظة تسعى لتقديم الخدمات في جميع الولايات وبخصوص هذا الطريق فهو مهم وجاري استكمال اجراءات طرح انارة الجزئية المتبقية ١٥كم وباذن الله يتزامن مع انارة سناو أدم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights