2024
Adsense
أخبار العالمالشؤون السياسية

“الأونروا”: لا يزال من الممكن تجنب المجاعة في غزة

 

غزة – العُمانية

أفاد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إنَّه لا يزال من الممكن تجنب المجاعة في قطاع غزة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية لذلك، وتم السماح للوكالات الإنسانية بإدخال المزيد من المساعدات.

وكشف لازاريني في منشور له عبر منصة “إكس” أنَّ المطالبة في إرسال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة تم رفضها، مُشيرًا إلى أنَّ فرق “الأونروا” تمكنت آخر مرة من إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال القطاع بتاريخ 23 يناير الماضي، ومنذ ذلك الحين تحذر وكالة “الأونروا” مع الوكالات الأممية الأخرى من مجاعة تلوح في الأفق، وتطالب بوصول المساعدات الإنسانية بشكل منتظم.

وأكد مفوض عام “الأونروا” أنَّ حدوث المجاعة يمكن تجنبها إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية، وتم السماح بدخول المزيد من قوافل الغذاء إلى شمال غزة بشكل منتظم، حيث يعيش حوالي 300 ألف شخص في المناطق الشمالية محرومون إلى حد كبير من الحصول على المساعدات، ويواجهون مجاعة حادة تؤثر على عشرات الآلاف من النازحين وأهالي المنطقة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” قد أعلن في 16 فبراير الجاري، أنَّ السلطات الإسرائيلية رفضت منذ 1 يناير وحتى 12 فبراير من دخول 51% من البعثات التي خططت لها المنظمات في مجال العمل الإنساني في إيصال المعونات وإجراء تقييمات إلى المناطق الواقعة إلى الشمال من وادي غزة.

وتشير التقارير إلى تزايد المستويات الكارثية لانعدام الأمن الغذائي الحاد في شتى أرجاء قطاع غزة، حيث تتزايد الأسر التي تكافح من أجل إطعام أطفالها، ويزداد خطر الوفيات الناجمة عن الجوع في شمال القطاع بحسب الأمم المتحدة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights