من عُمان

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار تنظم معرض “من عمان” للتعريف بالثقافة العمانية

صحار – النبأ

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار معرض “من عمان” وذلك للتعريف بالثقافة العمانية من خلال إبراز الجوانب المختلفة للثقافة العمانية، افتتح المعرض الدكتور نكتل بن يحيى الخروصي نائب مساعد رئيس الجامعة بفرع صحار للشؤون الأكاديمية، شمل المعرض استعراضا للعديد من جوانب الحياة والتقاليد العمانية، مع التركيز على المهن التقليدية والجوانب الاجتماعية والثقافية التي تشكل الهوية الفريدة لسلطنة عمان.

اشتمل المعرض على تعريف بالمهن التقليدية العمانية مثل مهنة الصيد من خلال عرض الأدوات والمعدات التقليدية المستخدمة في مهنة الصيد، وركن الدكان الشعبي وعرض للمنتجات التقليدية التي كانت تباع وتتوفر في الدكاكين الشعبية لإعاد أصالة المشهد التجاري الشعبي في سلطنة عمان إلى الذاكرة، بالإضافة إلى ركن اللألعاب الشعبية لإتاحة الفرصة لمنتسبي الجامعة لاستكشاف الألعاب التقليدية التي كان يلهو بها الأطفال والشباب والبنات في الماضي.

أما ركن الملابس التقليدية، فقد قدم عرضا لتنوع اللباس الشعبي في مختلف المحافظات كاللباس البلوشي ولظفاري، مما أضفى للمعرض جمالا ثقافيا متنوعا.

ويستكمل المعرض رحلته إلى ركن للمأكولات الشعبية لتمكين الزوار من تذوق المائدة العمانية واكتشاف رايحة نكهات الأكلات الشعبية في سلطنة عمان، كما ضم المعرض على ركن للتعريف بالأماكن والمزارات السياحية بعمان وعرض صور ومعلومات حول المزارات السياحية الرائدة في عمان.

يعتبر هذا المعرض فرصة فريدة للطلاب ومنتسبي الجامعة للتفاعل وتبادل الأفكار عن قرب حول التراث والثقافة العمانية، مع المساهمة في تعزيز الهوية العمانية وتعزيز القيم الوطنية بين جميع أفراد المجتمع، ونشرها وترسيخ مبادئها لدى المقيمين

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights