2024
Adsense
من عُمان

ملتقى الأنفال يقيم ندوة صحية بولاية أدم

أدم-محمود الخصيبي

أقيمت اليوم  السبت ندوة صحية حول  ”التغذية السليمة، وعلم الصيدلة “  قدمها زكريا بن يحيى المحروقي -فني التغذية-  وسعيد بن أحمد المحروقي -صيدلي -بمستشفى أدم  وذلك بملتقى الأنفال بولاية أدم وقد أدار الندوة  شريف بن محمد المحروقي.

تضمنت  الندوة  ورقتين ؛ الورقة الأولى  عن  التغذية السليمة التي قدمها زكريا المحروقي ، تحدث من خلالها عن بعض الأمراض والدراسات المرتبطة بالتغدية والتي قد تؤثر في صحتنا بسبب عدم تناولها والعادات الغير صحية واحصائيات السمنة في عمان، وضرب أمثلة على بعض كميات السكر والزيت الموجود في بعض الأغذية، بالإضافة إلى شرح مفصل عن الأغذية المفيدة للجسم والمواد التي تحتاجها أجسامنا ومصادرها لنمو سليم وصحي. ومدى تأثيره على الإنسان جسمانيا وعقليًا واجتماعيًا.  وأكد على أهمية الانتباه عند شراء  الأغذية حيث يجب قراءة مكوناتها وطريقة المحافظة عليها وأيضا نوه إلى خطورة زيادة كميات السكر في يومنا والحرص على التقليل منها.

وأما الورقة الثانية كانت حول علم الصيدلة التي قدمها سعيد المحروقي وقد تحدث خلالها حول تعريف علم الصيدلة وعلم الأدوية وايضا دلالات الرموز الموجودة في شعار الصيدلة وأقسام علم الصيدلة ونصائح صحية حول تناول بعض الأدوية وخطورة تناولها بكثرة بدون وصفة طبية.

وفي الختام ذكر شريف  بن محمد المحروقي  أن هذه الندوة تأتي لرفع مستوى الوعي الصحي لدى مختلف شرائح المجتمع، وتعضيد دوره في الوقاية من بعض الأمراض السارية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights