2024
Adsense
من عُمان

المديرية العامة لمستشفى خولة تنظم حلقة عمل (السر الخفي في تخفيف الدهون )

مسقط-النبأ

تصوير ـــ عبدالفتاح الغافري

نظمت المديرية العامة لمستشفى خولة ( قسم التغذية العلاجية ) اليوم الاحد حلقة عمل بعنوان ( السر الخفي في تخفيف الدهون ) بحضور الدكتور راشد بن محمد العلوي مدير عام المديرية العامة لمستشفى خولة والدكتور عمار الكشميري مدير مستشفى النهضة وبمشاركة 40 من اخصائيات التغذية بالمديريات الصحية بمختلف محافظات سلطنة عمان ومستشفيات خولة والنهضة ، وذلك بفندق رويال توليب ـ مسقط ـ.
والقت سميرة بنت سليم الابروية ـ رئيسة قسم التغذية العلاجية بمستشفى خولة بالإنابة كلمة الافتتاح رحبت فيها بالحضور وبجميع المشاركات في حلقة العمل وتحدثت بعدها عن أهميتها والاهداف المرجوة من اقامتها .
بعدها القت الدكتورة رحمة بنت سالم الغابشية ـ استشارية أولى آمراض النساء والولادة ( تخصص أخصاب والإضطرابات الهرمونية النسائية ) ورئيسة قسم النساء والولادة بمستشفى خولة محاضرة عن مدى انتشار حالات متلازمة تكيس المبايض في سلطنة عمان وارتباطها بالسمنة ، كما تحدثت مريم حاجي ـ اخاصية التغذية من مملكة البحرين عن أهمية التغذية الصحية بشكل عام .


هذا وقد تضمنت حلقة العمل مناقشة عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بالانظمة الغذائية الصحية وطرق اتباعها ، مناقشة الحلول لمتلازمة تكياسات المبياض ، مناقشة حلول التغذوية لمتلازمة تكياسات المبياض ، استعراض الأسباب التي تمنع من تخفيف الدهون المقاومة لذلك .
يذكر أن قسم التغذية العلاجية لمستشفى خولة ينظم حلقة العمل( السر الخفي في تخفيف الدهون) لأول مرة واستمرت ليوم واحدا وحظيت بمشاركة جيده من اخصيائيات التغذية من المؤسسات الصحية بمختلف المديريات الصحية بسلطنة عمان .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights