2024
Adsense
من عُمان

قريبا .. انطلاق أعمال مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون

بمشاركة أكثر من 2000 مشاركا..

مسقط -النبأ

بمشاركة أكثر من 2000 مشاركا وبأكثر من 377 ورقة علمية وأكثر من 300 متحدثا من 42 دولة من دول العالم، وأكثر من 100 جلسة علمية و28 جلسة تدريبية في مختبر المواد الرطبة و26 حلقة وورشة عمل ودورة تدريبية ؛ تستضيف سلطنة عمان خلال الفترة 29/ نوفمبر– 2/ ديسمبر من العام الجاري أعمال مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون.

يشتمل اليوم الأول على حزمة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تسبق المؤتمر والتي تدور حول مستقبل العيون ، شبكية العين ، أورام العيون ، الممارسات المتبعة للجراحة الانكسارية (الطرق التشخيصية وآخر المستجدات) ، دورة تعليمية حول الكلوجوما تعنى بـ: (تقييم المرضى المصابين بالكلوجوما ، عملية استئصال الشبكة التربيقية) .

كما تتواصل ورش وحلقات العمل والدورات جنبا إلى جنب بالتزامن مع بدء البرنامج العلمي للمؤتمر في الثلاثين من الشهر الجاري وتستمر حتى آخر أيام انعقاد مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون، والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون .

وإجمالا ؛ يشتمل البرنامج العلمي للمؤتمر على العديد من المحاضرات والعروض المرئية والأوراق العلمية وورشات وحلقات العمل والدورات التدريبية ، بالإضافة إلى الدورات التدريبية في مختبر المواد الرطبة ، ويتضمن كذلك بثا مباشرا لعمليات جراحية يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في طب العيون بمشاركةٍ واسعةٍ من جمعيات طب العيون على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

كذلك يتيح المؤتمران للمشاركين خوض تجارب تعليمية فريدة وغير مسبوقة بما في ذلك تجربة غرفة الضغط العالي وجهاز Visumax 800 المتطور .

وتقدم جلسات وأوراق عمل المؤتمر طيلة أيام انعقاده مجموعة كبيرة منتقاة من المواضيع تتعلق بطب العيون تناقش على سبيل المثال : آخر المستجدات المتعلقة بالجلوكوما لدى الأطفال (الجدالات العلمية – التعليمات والمهارات المرتبطة بالتعامل مع المرض) ، الآفاق الجديدة بشأن أبحاث الجلوكوما ، دور المرأة في طب العيون ، مرض القرنية المخروطية من حيث : (الأساليب التشخيصية ، علاج الربط التصالبي للقرنية أو تثبيت القرنية ، عملية زراعة القرنية وجراحة تركيب شرائح حلقة القرنية داخل السدى ، وجراحة استئصال القرنية بالليزر الموضعي ، أسلوب العلاج بالعدسات اللاصقة) .

كما يناقش المؤتمر: جراحة شبكية العين ، (آخر التطورات المتعلقة بالجراحة الزجاجية لشبكية العين – الأساليب الجديدة المتبعة لحالات شبكية العين المستعصية) ، المجال الصناعي في طب العيون، طب العيون العصبي، التطبيقات السريرية في المجال البصري، جراحة إزالة المياه البيضاء (الساد)، طب عيون الأطفال، التهاب القزحية (العنبة) ، ورشة عمل لممرضي طب العيون، أشعة الموجات فوق الصوتية للعيون، التصوير المقطعي للقرنية ، دور العلاج بالأكسجين عالي الضغط في طب العيون ، إلى جانب ورشتي عمل حول العدسات اللاصقة مع التطرق إلى طريقة تركيبها لمرضى القرنية المخروطية .

كذلك تناقش أوراق العمل العديد من المواضيع كالجراحة الانكسارية بتقنية (SMILE) ، دورة أكاديمية سنجاب العربية لمساعدي أطباء العيون ، ورشة عمل الفيزيولوجيا الكهربائية للعيون ، الذكاء الاصطناعي في طب العيون ، حساب مقاسات العدسة داخل العين ، إضافة إلى ذلك ورشة عمل حول مساعدات ضعف البصر .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights