تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية

الرستاق – منى الجنيبية

احتفلت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة باليوم العالمي للحياة البرية الذي يصادف الثالث من مارس من كل عام .

حيث شاركت إحدى عشرة مدرسة في محافظة جنوب الباطنة في هذه الاحتفالية .
اشتملت الاحتفالية على معرض قدم فيه موظفي قسم صون الطبيعة نبذة عن الحياة الفطرية في سلطنة عمان واماكن انتشارها وجهود السلطنة للحفاظ على هذا التنوع الاحيائي من انشاء المحميات الطبيعية وسن القوانين والتشريعات التي تكفل الحفاظ على مفردات الحياة الفطرية وعرض مرئي للأحياء البحرية واهمية الحفاظ عليها .

كما قام موظفي قسم الشؤون البيئية بالادارة بعرض مجسمات عن جودة الهواء في المناطق الصناعية من خلال تكثيف عملية التشجير واستخدام بدائل الطاقة الكهربائية التي تعمل بحرق الوقود الاحفوري باستخدام تقنيات الطاقة المتجددة ومصابيح الطاقة الشمسية .

إلى جانب استعراض أضرار البلاستيك والبدائل المتوفرة للتقليل من استخدامه .

كم اشتمل المعرض على ركن لعرض اصدارت الوزارة قدم فيه موظفي قسم التوعية والاعلام بالادارة من خلاله شرح مفصل عن هذه الاصدارات بما تشمله من معلومات عن البيئة العمانية.
و شاركت الشركة العمانية لخدمات البيئة “بيئة” بركن حيث تحدثت رفيعة بنت خليفة المعمرية عن مشاركتهم في المعرض : من خلال هذا الركن الذي تم تقدين نبذة مختصرة للطلاب حول الطريقة الحديثة التي تتبعها شركة بيئة في إدارة النفايات من خلال توضيح دور الشركة الأساسي ، كما تم من خلال لعبة البازل تعريفهم بالسلوكيات الصحيحة والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع النفايات .

كما تضمن المعرض ركن لاعادة تدوير خامات البيئة قدمته عضوات مجلس أمهات مدرسة العهد للتعليم الأساسي بولاية الرستاق والذي تحدثت فيه رئيسة مجلس الامهات عن مشاركتها في المعرض .

وقد شكرت الجهود المبذوله من قبل الإدارة لإنجاح هذا المعرض .

في الختام قدم مدير الادارة خميس بن حمود السعدي الشكر للمدارس التي قامت بزيارة المعرض ، كما شكر  شركة بيئة ومجلس أمهات مدرسة العهد على المشاركة والمساهمة في إنجاح هذه الاحتفالية ، ونوه بأن هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى  الطلبة للمشاركة في حماية البيئة وصونها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights