مقالات صحفيةمن عُمان

المرأة العمانية

بدرية بنت حمد السيابية

تحتفل المرأة العمانية بيومها “يوم المرأة العمانية”، وقد خصص سلطاننا الراحل السلطان قابوس بن سعيد المعظم -طيب الله ثراه- يوم السابع عشر من أكتوبر من كل عام يوماً خاصاً ليوم المرأة العمانية؛ تكريما لها بما تقدمه لهذا الوطن الغالي ودورها الفعال في بناء عُمان جنبا إلى جنب مع الجهود التي تدفع عجلة التطور قُدمًا، وتسهم في الارتقاء برفعة عمان في كافة المجالات، حتى أصبحت رائدة علميا وعمليا.

يكفينا فخرا أننا جزء من هذا الوطن- وقد أصبحت المرأة العمانية لها مكانتها الخاصة، وشبه السلطان قابوس -طيب الله ثراه- دور المرأة في بناء الوطن “كالطائر الذي يعتمد على جناحيه في التحليق إلى آفاق السماوات”.

كما حرص صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- على أن تكون المرأة مساندا للرجل في رفع مستوى التنمية، ولكن أيضا من خلال الدور الاجتماعي الحيوي الذي تقوم به المرأة العمانية، كأم وربة منزل في إعداد الأجيال العمانية، وزرع القيم والتقاليد العمانية الأصيلة فيها، والإسهام كذلك في ترشيد الادخار وزيادته، والاستغلال الأفضل للموارد المتاحة لها في إطار الأسرة العمانية.
ويبقى ما تحقق للمرأة العمانية مصدر فخر لكل العمانيين؛ فقد نالت اهتمام السلطان قابوس -رحمه الله- بجعل السابع عشر من أكتوبر من كل عام يوماً للمرأة العمانية .

المرأة العمانية ستظل في رقي وتألق، أقدم تهنئتي للسيدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدية وكل نساء سلطنة عمان؛ فأنتن رمز العطاء، أنتن شعلة تضيء دروب النهضة، أنتن مربيات الأجيال القادمة كل عام وأنتن بخير.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights