تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
ثقافة وفنون

تواصل العروض المسرحية في مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في الدورة الثانية لدورة الراحل سالم بهوان

الرستاق النبأ
تصوير . خميس الهلالي

تتواصل العروض المسرحية في مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في الدورة الثانية لدورة الراحل سالم بهوان حيث تقدم مساء اليوم فرقة صلالة الأهلية مسرحية غربان تعود سيناريو المسرحيه عن عندما تكون الأحدث مختلفة من عصر لعصر آخر بنفس المعطيات ولكن باختلاف الزمان و المكان و النتيجة واحدة،عربان هي استنتاج أحداث حدثت سابقا ،وتحدث في حاضرنا . المسرحية من إخراج محمد بن حيدر ،تأليف قابوس الشنفري .

عرض لقمة عيش

عرضت مساء امس الاول مسرحية لقمة عيش لفرقة الدن المسرحية والعرض يطرح العديد من القضايا التي تتعلق بالزواج والرواتب وغلاء الأسعار والانتخابات وعدد من القضايا الأخرى التي كانت حديث الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قالب كوميدي بعيد عن الاسفاف والابتذال وبطريقة مبتكرة اخراجيا وراقية في آلية طرح الفكرة وآلية التطرق لها ومحاولة تلمس مواقع العلاج.
مسرحية لقمة عيش عن نص (بلاليط) للكاتب البحريني جمال صقر و دراماتورجيا وإخراج محمد سعيد الرواحي وتمثيل كلا من ( سالم الرواحي و أحمد الرواحي وأحمد الصالحي وخميس البرام ووليد الدرعي ومحمد الرواحي وحيان اللمكي) في الإضاءة محمود المخرومي وفي الأزياء والملابس محمد الكليبي وفي المكياج: منال العامرية .

جولة سياحية

قام الوفد المشارك في جولة سياحية اكتشاف معالم الحضارة العمانية والسياحة الذي تتميز بها السلطنة حيث قام الوفد جولة سياحة بسوق مطرح وقلعة الرستاق وحصن الحزم وعين الكسفة وعين الثوارة كيف عبر الوفد عن سعادتهم باكتشاف الحضارة العمانية عن قرب .

لقاءات

تحدثت الفنانة فخرية خميس أثناء تقدمها لمهرجان الرُستاق المسرحي الكوميدي في نسختهِ الثانية قائلةً{ سعيدة جداً لوجودي وحضوري لفعاليات مهرجان الرُستاق العربي الكوميدي في دورة الفنان الراحل سالم بهوان وكانت هذهِ لفتةً جميلة منهم. اليوم أنا مُنبهره من العرض الأول والعرض الثاني كذلك كان بنفس الجودة والجمال، كما إني حابه التجربة وأشكر جهود فرقة الرُستاق لانهم قدموا المهرجان وإلتفاته حلوة منهم لأنهم بدأوا يأسسوا الدورة الأولى وهذهِ كانت الدورة الثانية. كذلك الذي لفت نظري في العرض المسرحي لليوم بأنه لايوجد عنصر نسائي مثل ما تعودنا ولا أتخيل المسرح من غير إمرأة، نحن مُتواصلين مع العنصر النسائي دائماً ونكحل عينا بشوفتهن. كذلك جميل هو الحراك المسرحي كما كان أيام فرقة الزُبير المسرحية وفرق أخرى وكذلك تواجد الجمهور وهو أهم عنصر وهي تواجد القاعدة الجماهيريه لرفع معنويات المسرح العماني. أيضاً أشجع تواجد الشباب للمسرح من مُختلف مناطق السلطنة سواءً من مسقط أو بقية مناطق السلطنة وقد تتعارض أحياناً مع الظروف لان المهرجان يصادف أيام الأسبوع والعمل ولكن يظل التواجد جميل. أخيراً أقدم شُكري وأتمنى من زيادة الرُعاة لمثل هذهِ المهرجانات والفعاليات وعدم قطعها بكُل الإمكانيات لان في أكثر من شركة ترعى وأكثر من جهة حُكومية فأتمنى أكثر لمزيد من الرُعاه والُشاركين لمثل هذهِ المحافل .

تحدث الفنان جاسم البطاشي، عضو لجنة التحكيم لفعاليات مهرجان الرُستاق المسرحي الكوميدي { أقدم التهنئة لفرقة الرُستاق المسرحية على هذا الجُهد الكبير الذي تبذلهُ لإنجاح فعاليات هذا المهرجان سواءً كان في الدورة الأولى أو هذهِ الدورة. كذلكَ نُقدر لهم ونُثمن لحظة الوفاء وهذهِ الوقفة لراحل سالم بهوان، لتسمية هذهِ الدورة بإسمه وهي من اللحظات المُهمه جداً لعلاقتها بالوفاء والإنتماء وكذلك الحُب الصادق لصديق وحبيب على قلوبنا. كما أن التنظيم والتنفيذ كان جميل مع كوكبة من الفنانين والمُبدعين، كما أن الفرقة تحُقق النجاح من حيث انها جمعت هذهِ النجوم بهذا الحُب وهذا الجمال وفي ولاية عمانية عريقة تُجمعهم كلهم تحت هذا السقف. اليوم أصبحت المهرجانات ليست فقط في مسقط إنما في مختلف مناطق السلطنة وهو من ضمن جهد الفرقة يليق بها ويليق بجهودها الشخصية ووقعت على عاتق الفرقة. كذلك نحن نتمنى أن تستمر جهود هذهِ الفرقة لسنوات القادِمة ونجاحها، ونتمنى الدعم لهذا المهرجان وأنا سعيد جداً لحضوري لمثل هكذا محافل ومهرجانات .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights