2024
Adsense
أخبار الرياضة

ايفرتون ينتزع الوصافة بتعادل ليستر ويونايتد وآرسنال يستعيد نغمة الانتصارات

لندن – العمانية

استفاد ايفرتون من تعادل ليستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد 2 / 2 لينتزع المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه شيفيلد يونايتد 1 / صفر، فيما عاد آرسنال إلى سكة الانتصارات بتغلبه على جاره اللندني تشلسي 3 / 1 في المرحلة الـ/15/ من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتابع ايفرتون صحوته بتحقيقه الفوز الرابع على التوالي والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر وحامل اللقب والذي يستضيف وست بروميتش البيون اليوم في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام ليستر سيتي ونقطتين أمام مانشستر يونايتد.

يدين ايفرتون بفوزه إلى مهاجمه الايسلندي غولفي سيغورسون الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80.

من جانبه فرّط مانشستر يونايتد وليستر سيتي بحسم الوصافة بتعادلها 2 / 2، وفتحا الباب أمام إيفرتون لانتزاعها.

وسجل هارفي بارنز /31/ وأكسيل توازيبي /85 خطأ في مرماه/ هدفي ليستر، وماركوس راشفورد /23/ والبرتغالي برونو فرنانديش /79/ هدفي يونايتد.

وأضاف كل فريق نقطة لرصيده ليصبح 28 بالنسبة لليستر الذي تراجع إلى المركز الثالث و27 للشياطين الحمر الذين تراجعوا إلى المركز الرابع مع مباراة مؤجلة.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين اللذين استغلا نقاط الضعف لدى الطرف الآخر، فكان ليونايتد أخطاء دفاعية خطيرة، فيما عانى ليستر من افتكاك الكرات في الأطراف.

في المقابل عاد آرسنال إلى سكة الانتصارات وخفف الضغط على مدربه الاسباني ميكل أرتيتا بحسمه الدربي اللندني أمام جاره تشلسي بالفوز عليه 3 / 1 على ملعب الامارات.

وسجل الفرنسي ألكسندر لاكازيت /34 من ركلة جزاء/ والسويسري غرانيت تشاكا /44/ وبوكايو ساكا /56/ أهداف آرسنال، وتامي أبراهام /85/ هدف تشلسي.

وهو الفوز الأول لآرسنال في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري وتحديدا منذ تغلبه على مضيفه مانشستر يونايتد 1 / صفر في المرحلة السابعة في الأول من نوفمبر الماضي.

وفي مباراة أخرى واصل مانشستر سيتي صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا عندما تغلب على ضيفه نيوكاسل بهدفين سجلهما الألماني ايلكاي غوندوغان /14/ والاسباني فيران توريس /55/.

وعلى الرغم من افتقاد الـ”سيتيزينز” للاعبيه البرازيلي غابريال جيزوس وكايل ووكر المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلا أنه كان الطرف الأفضل على مدى الدقائق التسعين، أمام خصم يتخبط بنتائجه السيئة في الفترة الماضية، كان آخرها خروجه من الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على يد برنتفورد من الدرجة الثانية صفر / 1.

ولم يكن حال ساوثهامبتون أفضل من تشيلسي حيث واصل نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فولهام ليفشل في اللحاق بليستر سيتي إلى الوصافة.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ساوثهامبتون في تحقيق الفوز /تعادلان وخسارة/ فتراجع إلى المركز التاسع، فيما رفع فولهام الذي خاض المباراة في غياب مدربه سكوت باركر بسبب دخوله حجرًا صحيًا إثر ثبوت إصابة أحد أفراد عائلته بفيروس كورونا المستجد.

واستغل أستون فيلا تعثره ليقفز إلى المركز السادس عندما واصل صحوته وعمق، بعشرة لاعبين، جراح ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة.

وبكر استون فيلا بالتسجيل عبر البوركينابي برتران تراوري بتسديدة من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس الاسباني فيسنتي غوايتا /5/، قبل أن يتلقى ضربة موجعة بطرد قطب دفاعه تايرون مينغز لحصوله على انذارين في غضون 6 دقائق /39 و45/.

وعلى الرغم من النقص العددي نجح استون فيلا في تعزيز تقدمه بهدفين في الشوط الثاني عبر قطب دفاعه كورتني هاوس بضربة رأسية من مسافة قريبة /66/، والهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي بتسديدة رائعة بيمناه من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم
الايمن للحارس غويتا وعانقت الشباك /76/.

وحقق استون فيلا الذي يملك مباراتين مؤجلتين، فوزه الثاني تواليا والثامن هذا الموسم فرفع رصيده الى 25 نقطة مقابل 18 نقطة لكريستال بالاس في المركز الثالث عشر.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights