أخبار الطقسمن عُمان

نشرة الأحوال الجوية لهذا اليوم السبت 20 يونيو 2020م

مسقط : النبأ

متابعينا الكرام إليكم فيما يلي نشرة الأحوال الجوية في محافظات السلطنة لهذا اليوم : الجمعة الثامن والعشرين من شوال 1441هـ الموافق العشرين من يونيو 2020م – بإذن الله تعالى .

▪︎ حالة الطقس : صحو إلى غائم جزئياً على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار واستمرار تدفق السحب على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى ، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح نشطة على جبال الحجر والولايات المجاورة خلال الظهيرة ، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية .

الرياح : تهب على المناطق الساحلية من بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهاراً تتحول إلى متغيرة الإتجاه خفيفة ليلاً ، وتهب على المناطق الساحلية من بحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة ، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتحول تدريجيا إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة .

حالة البحر : هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار ونصف المتر ، وهاديء الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترأ وربع المتر .

☆ التنبيهات : ــ
ــ البحر هائج الموج على سواحل بحر
العرب .
ــ إنخفاض الرؤية الأفقية عند تشكل
الضباب .

☆ الرؤية الأفقية : جيدة .

▪︎ درجات الحرارة : من المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة اليوم في مسقط بإذن الله 37 العظمى ، والصغرى 32 – فيما تبلغ في صلالة : العظمى  32 والصغرى 27 ، وتصل درجة الحرارة العظمى اليوم 48 في كل من هيما وفهود وأدم ، في حين تصل أدنى درجات الحرارة (22) في جبل شمس .

هذا والله أعلم .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights