من عُمان

صحية جنوب الباطنة تدشن حملة التمريض الآن – سلطنة عمان

السنة الدولية لكادر التمريض والقبالة 2020

الرستاق – خالد الشعيلي

دشنت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة (حملة التمريض الآن – سلطنة عمان) السنة الدولية لكادر التمريض والقبالة 2020 وذلك تحت رعاية علي بن عبدالله الحبسي – مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة وبحضور مدراء الدوائر بالمديرية ومسؤولي أقسام والبرامج التمريضية.

وقد رحب الحبسي بالحضور وتحدث عن دور التمريض المهم والأساسي في كل الخدمات الصحية واسهاماتهم، كما تحدثت بدرية الهنائية – مديرة دائرة التمريض عن المبادرة وأهدافها وأعقبتها أمل الحبيشي – نقطة ارتكاز المبادرة- في استعراض الأهداف المفصلة للحملة.

وتهدف الحملة إلى تعزيز دور التمريض في سلطنة عمان وتمكين الاستثمار الأمثل لكوادر التمريض من خلال تعزيز دور الممرضات والقابلات في صنع السياسات الصحية وتمكينهم في شغل مناصب قيادية في الرعاية الصحية والتركيز على الممارسة المهنية المبنية على أسس علمية من أجل تحسين جودة الرعاية التمريضية المقدمة.

وضمن أهدافها الفرعية فإن الحملة تهدف إلى الارتقاء بمستوى مهنة التمريض، وتحديد ملامح ما يمكن إنجازه عبر تقوية مهنة. وتمكين دور الفئات التمريضية والقبالة في صنع السياسات الصحية على المستوى المحلي والدولي، وكذلك تشجيع زيادة الاستثمار في القوى العاملة في مجال التمريض والقابلة،وتعزيز دور الفئات التمريضية والقبالة في مناصب قيادية في الرعاية الصحية.

كما تهدف إلى التركيز على إجراء وتنفيذ البحوث التمريضية القائمة على أولويات الرعاية الصحية، وأيضا العمل على الممارسة المبنية على أسس علمية من أجل تحسين جودة الرعاية التمريضية وضمان سلامة مقدمي ومستقبلي الرعاية الصحية والمجتمع.

وتشمل الحملة على عدد من المبادرات والأنشطة الرئيسية مثل الورش ودورات تدريبية عن القيادة والتعاقب الإداري، وتحدي Nightingale Challenge، ومشروع تعزيز دور التمريض المتقدم في النظام الصحي، وكذلك القيام بالحملة التوعوية عن حملة التمريض الآن، والبرنامج والمؤتمر الوطني عن البحث العلمي للتمريض، وخدمات إرشادية عن المسار الوظيفي للتمريض، وكذلك استحداث منصة التواصل الأجتماعي.

وستكون الخطوة التالية بعد التدشين تعزيز دور الممرضين العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة في سلطنة عمان وسد الفجوة من خلال التواصل والتعاون المستمر من أجل تحقيق ممارسة التمريض والتعليم الجودة، وتعزيز العلاقات بين المديرية العامة لشؤون التمريض وقادة ومدراء التمريض في مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة في عمان من خلال التعاون المتبادل في تنفيذ أنشطة العام الدولي لكادر التمريض و القبالة2020، وتأييد مهنة التمريض على مختلف المستويات من التحديات في أدوار التمريض المختلفة في مؤسسات الرعاية الصحية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights