من عُمان

هيئة حماية المستهلك تقدم استراتيجيتها في مراقبة الأسعار بمكتب محافظ جنوب الباطنة

الرستاق – النبأ

إلتقى سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة بسعادة سليم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تعنى بحماية المستهلك ودور الهيئة في عملية تنظيم الأسواق وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي حول العديد من الجوانب المتعلقة بحماية المستهلك ورقابة الأسواق المحلية والتعريف بدور الهيئة وفق رؤية عمان 2040. وكذلك موائمة الاختصاصات والصلاحيات الممنوحة لها بما يتوافق مع تنمية المحافظات.


واشتمل العرض على نظرة عامة على الأسعار في الأسواق وتوعية المستهلكين عن الإعلانات المضللة ومعالجة شكاواهم ومتابعة النشاط التجاري ومراقبة حركة السلع والخدمات. وتعمل الهيئة أيضًا على فرض الغرامات الإدارية على المخالفين وتقديم الدعم لبرامج التدريب والتأهيل للموظفين.
وقدم العرض جهود الهيئة فيما يخص تقلبات الأسعار ومراقبة أسعار السلع والخدمات للحد من ارتفاعها، بالإضافة إلى ضمان حقوق المستهلك في الاختيار والمساواة والمعاملة العادلة والأمانة. كما تسعى الهيئة لتعزيز الوعي العام بحقوق المستهلك وتوفير حلول سريعة لشكاوى المستهلكين ومكافحة الغش التجاري والتقليد. وأيضًا التشجيع لإنشاء جمعيات لحماية المستهلك ودعمها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights