سميحة بنت راشد الحوسنية تتوج بالمركز الأول في مسابقة الإجادة الصحفية للمقال الصحفي

مسقط – النبأ
حققت الكاتبة والإعلامية سميحة بنت راشد الحوسنية إنجازًا متميزًا بحصولها على المركز الأول في مسابقة الإجادة الصحفية في مجال المقال الصحفي، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم برعاية معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، وبحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الصحفي.
وجاء هذا التتويج تقديرًا لتميزها في المقال الصحفي بعنوان «حتى لا تنتشر بؤر الضياع»، المنشور ضمن زاويتها الصحفية «بوح الخزامى» في جريدة الوطن، والذي تناول قضية مجتمعية مهمة تمثلت في ظاهرة الأعمال المنافية للآداب العامة التي بدأت تظهر في بعض المدن خلال الآونة الأخيرة، وما يصاحبها من سلوكيات تتنافى مع القيم والعادات والتقاليد الأصيلة التي عُرف بها المجتمع العُماني.
وسلط المقال الضوء على الآثار السلبية المترتبة على انتشار هذه الظاهرة، وما قد تسببه من تداعيات اجتماعية وصحية، من بينها انتشار بعض الأمراض الخطيرة، مؤكدًا أهمية تكاتف الجهود المجتمعية والمؤسسية للحد من هذه الممارسات، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على الآداب العامة وصون القيم العُمانية الأصيلة.
وقد تميز المقال بطرحه الواعي وأسلوبه المهني الرصين، حيث مثّل جرس إنذار وناقوس خطر يدعو إلى مواجهة الظواهر السلبية بالحوار والتوعية والمسؤولية المجتمعية، الأمر الذي أسهم في نيله إشادة لجنة التحكيم واستحقاقه المركز الأول في المسابقة.
وخلال الحفل، تسلمت الحوسنية درع التكريم وسط إشادة بما تقدمه من محتوى صحفي هادف يسهم في إثراء الساحة الإعلامية، ويعكس دور الصحافة في معالجة القضايا المجتمعية وتعزيز الوعي العام.
ويُعد هذا الإنجاز إضافة جديدة إلى سجل الكفاءات الصحفية العُمانية، ويجسد حضور المرأة العُمانية وتميزها في مختلف مجالات العمل الإعلامي، كما يمثل حافزًا للأقلام الشابة لمواصلة الإبداع والتميز في مختلف الفنون الصحفية.





