أخبار محلية

وزارة الصحة تكرّم كوادرها المشاركة في مهرجان ذوي الإعاقة بنسخته السادسة

   مسقط – النبأ

كرّمت اليوم (الاثنين) دائرة الخدمات التأهيلية والتلطيفية بوزارة الصحة عددًا من الكوادر الطبية والتمريضية؛ تقديرًا لمشاركتهم الفاعلة في فعاليات المهرجان السنوي للأشخاص ذوي الإعاقة بنسخته السادسة، الذي احتضنه مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في المدة من 1 إلى 3 من ديسمبر 2025.

يُنظّم المهرجان سنويًا تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، ويجمع بين الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والبرامج التدريبية؛ بهدف تمكين ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على إبداعاتهم وقدراتهم، وترسيخ ثقافة الدعم والإدماج المجتمعي.

أدّى الفريق الطبي دورًا محوريًا خلال أيام المهرجان؛ بجاهزيته التامة للتعامل مع أي حالات طارئة، وتولّى تقديم الرعاية الصحية والإسعافات الأولية، مما وفّر بيئةً آمنة داعمة لجميع الزوار والمشاركين.

تشارك وزارة الصحة الشريك الأساسي في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية لذوي الإعاقة في هذا المهرجان بانتظام كل عام. وتحرص بركنها الصحي المخصص على التعريف بخدماتها، وتيسير التواصل المباشر مع الفئة المستهدفة وأسرها، وتقديم الأنشطة التوعوية والاستشارات الصحية المتخصصة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights