تعاون مشترك لتطوير الخدمات الصحية في مطرح ومواكبة احتياجاتها المستقبلية

مطرح / عيسى بن عبدالله القصابي
في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز جودة الخدمات الصحية ومواكبة النمو السكاني بولاية مطرح، بحث الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الخروصي نائب والي مطرح، مع سعادة سليمان بن ناصر بن خميس الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، سبل تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بكفاءة المرافق والخدمات الصحية، بما يحقق أفضل مستويات الرعاية للمواطنين والمقيمين.

جاء ذلك خلال استقبال نائب والي مطرح، اليوم، بمكتبه، سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، بحضور الدكتور يوسف بن محمد الفارسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط.
وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الصحي في الولاية، شملت استعراض واقع الخدمات الصحية، ومناقشة الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمؤسسات الصحية، إلى جانب بحث آليات تطوير الخدمات المقدمة وتعزيز جاهزية المرافق الصحية بما يستجيب للزيادة السكانية والتوسع العمراني الذي تشهده الولاية.

كما ناقش اللقاء الجهود المبذولة لتطوير البنية الأساسية للمؤسسات الصحية، ورفع كفاءة الأداء، بما ينسجم مع توجهات وزارة الصحة ومستهدفات رؤية عُمان 2040 الرامية إلى بناء منظومة صحية مستدامة ترتكز على الجودة والكفاءة وسهولة الوصول إلى الخدمات.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية، بما يسهم في دعم مشاريع التطوير الصحي، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتعزيز جودة الرعاية الصحية بما يلبي تطلعات المواطنين والمقيمين.
وفي ختام اللقاء، أشاد الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الخروصي بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في تطوير المنظومة الصحية، مؤكداً أهمية مواصلة العمل المشترك لتعزيز الخدمات الصحية وتلبية احتياجات ولاية مطرح في المرحلة المقبلة.



