2024
Adsense
أخبار الإقتصاد

بنك مسقط يعلن إصدار شهادات إيداع بقيمة 25 مليون ريال عماني

مسقط – النبأ

بنك مسقط يعلن إصدار شهادات إيداع بقيمة 25 مليون ريال عماني
100 الف ريال الحد الادني للاشتراك
البنك يخطط لجمع 125 مليون ريال عماني على مدار 12 شهرًا
ستكون شهادات الإيداع بفترات استحقاق متفاوتة – سنة واحدة وسنتين وثلاث سنوات – وستقدم أسعار فائدة أفضل من حساب الوديعة الثابتة
مسقط : 4 سبتمبر ٢٠١٩
أعلن بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة ، عن طرح اصدار جديد للاكتتاب في شهادات الإيداع بقيمة 25 مليون ريال عماني وذلك في المزاد الذي سينظمة البنك بتاريخ ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ وسيتم إصدار شهادات الايداع في يوم ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ وذلك لفترات إستحقاق تتراوح بين سنة وسنتين وثلاث سنوات وبنسب فائــــــدة تبلغ 4% و 4.25% و 4.50% على التوالي ، و سيكون الحد الأدنى للإكتتاب بقيمة 100 الف ريال عماني ومضاعفاتها. و يشتمل المستثمرون المؤهلون على العمانيين وغير العمانيين إلى جانب الشركات و المؤسسات المالية القائمة والذين لديهم حساب مصرفي في السلطنة.
ويمكن للمتقدمين لشراء شهادات الإيداع تقديم طلباتهم حتى ثلاث عروض بنسب فائدة مختلفة ، وفي حال وجود عروض أكثر عند حد العائد المقبول من تلك المتوفرة للتخصيص ، عندئذ ستتم عملية التخصيص بالنسبة لهؤلاء المتقدمين على أساس تناسبي. و يتم دفع الفائدة على أساس نصف سنوي مع قابلية تحويل الشهادات إلى المستثمرين المؤهلين على أن يكون التحويل شاملاً شهادة إيداع واحدة بقيمة 100 الف ريال عماني أو مضاعفاتها ، علما بأنه سيتم إسترداد هذه الشهادات بتواريخ الإستحقاق على أساس القيمة الإسمية بالإضافة إلى الفائدة المستحقة. و بناءً على تقدير البنك ، يمكن تخصيص الطلب (الطلبات) بالكامل أو جزئيًا أو رفضها بالكامل من المبلغ الإجمالي المطلوب. هذا و يحق للبنك رفض أي طلب أو جميع الطلبات لأي سبب يراه مناسباً. سيتم إرسال إشعار تخصيص لمقدمي الطلبات الناجحين عبر البريد الألكتروني المذكور في استمارة الطلب.
هذا و يهدف بنك مسقط من طرح شهادات الايداع الي جمع مبلغ 125 مليون ريال عماني لتمويل الأعمال المصرفية العامة ، كذلك يهدف البنك من طرح شهادات الإيداع إلى تعزيز دور السوق المالي المحلي عموما والإقتصاد الوطني ككل ، حيث أنها تشجع على ترسيخ ثقافة الإدخار و توفر مصدرا يمكن الإعتماد عليه لإستثمارالمبالغ الفائضة ، علماً ان البنك يخطط إلى طرح إصدارات شهرية لشهادات الإيداع الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تطوير معيار مستقر وموثوق به للعملة المحلية.
ستكون استمارات الطلب متاحة على موقع البنك الإلكتروني قبل تاريخ المزاد ، وسيتم الإعلان عن نتائج المزاد على الموقع الإلكتروني للبنك www.bankmuscat.com صباح اليوم التالي بعد تاريخ المزاد.
ويمكن للراغبين في الاكتتاب في شهادات الإيداع تقديم الطلبات إلى المقر الرئيسي للبنك الواقع في مرتفعات المطار او عبر البريد الالكتروني cdissuance@bankmuscat.com وذلك بتاريخ ٨ إلى ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ بدأ من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة الثانية عشر ظهراً ، علما بأن عملية التخصيص ستتم بعد ذلك في تاريخ ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ ، أما تاريخ إصدار الشهادات فسيكون بتاريخ ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights