2024
Adsense
أخبار محلية

مركز طيوي للقرآن الكريم وعلومه” يحتفل بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة

طيوي : سعيد بن أحمد القلهاتي

في إطار الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام نظم “مركز طيوي للقرآن الكريم وعلومه” احتفالاً بهذه المناسبة العطرة ، والذي أقيم بجامع طيوي بحضور عدد من مشائخ النيابة والأعيان وجمع غفير من المواطنين والمقيمين .

وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات والبرامج الهادفة من بينها محاضرة ألقاها الشيخ محمد بن أحمد بن سعيد السلماني تناول خلالها عدد من العناصر التي استخلصت من حادثة الهجرة النبوية الشريفة – وهي : الهجرة في القرآن الكريم ، والقبلية في ميزان الإسلام ، ومن العناصر التي تناولها أيضاً هي : الإيمان في الهجرة ، والإيمان بالمستقبل والثقة بالغيب ، والهجرة فكرة وليست رحلة ، والهجرة تطبيق لقانون السببية ، وفي نهاية محاضرته حث الحضور على استنباط العبر والمواعظ والدروس من هذه الحادثة وأن لا تمر عليهم هذه المناسبة مرور الكرام وان لا تقتصر على الاحتفاء بها فقط بل يجب على المسلمين التمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والتمسك بهدي كتاب الله الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

بعد ذلك توالت فقرات الحفل والتي تمثلت في تقديم العديد من فقرات الإنشاد والقصائد ، كما تخلل الحفل إقامة مسابقات عن الهجرة النبوية .

وفي نهاية الحفل تم تكريم حفظة القرآن الكريم في مسابقة شهر رمضان المبارك ، كما تم تكريم المشاركين في المركز الصيفي من الطلبة والطالبات .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights