الأحد: 13 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2290
Adsense
أخبار محلية

بعد غد.. بدء أعمال المؤتمر العالمي للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد 

مسقط – النبأ

عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع الرابطة العمانية لطب النساء والولادة، ووزارة الصحة بعد غد الثلاثاء أعمال المؤتمر العالمي للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد تحت شعار ” تحويل الرعاية الصحية للمرأة من خلال التعاون الدولي”، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام.

 و يُعد المؤتمر من أضخم المؤتمرات العالمية في مجاله. حيث يحفل بمشاركة أكثر من 2142 طبيباً وخبيراً من 88 دولة حول العالم.

ويناقش المؤتمر 29 موضوعاً مرتبطاً بصحة المرأة والولادة من خلال 800 محاضرة يشارك فيها 169 طبيباً عالمياً إلى جانب 36 طبيباً عمانياً متخصصاً. ويتضمن اليوم الأول من المؤتمر 8 حلقات عملية متخصصة في العمليات الجراحية المرتبطة بصحة المرأة.

وقال خالد بن وليد الزدجالي، مدير مكتب عمان للمؤتمرات بوزارة التراث والسياحة، إن استضافة هذا الحدث الطبي الكبير يُعد إنجازاً لقطاع الصحة في سلطنة عمان، وفرصة للتواصل مع الخبرات العالمية وتبادل المعرفة بما يساهم في تطوير الرعاية الصحية للمرأة وتعزيز مكانة سلطنة عمان كمركز إقليمي للمؤتمرات الطبية”.

وأضاف أن مكتب عمان للمؤتمرات يقوم بدور محوري في استقطاب المؤتمرات والمعارض الدولية، حيث يعمل على الترويج لسلطنة عمان كوجهة مثالية لسياحة الحوافز والمؤتمرات، وذلك بفضل البنية الأساسية المتطورة والمرافق الحديثة التي تتمتع بها سلطنة عمان.

وأشار إلى أن المكتب يسعى دائماً لتعزيز هذا القطاع، من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة، لضمان استضافة فعاليات عالمية كبرى تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص للنمو في مجالات متعددة، مثل الطب، والتعليم، والتكنولوجيا”.

واكد أن وزارة التراث والسياحة تمكنت بالتعاون مع الشركاء من استقطاب أكثر من 7 إلى 8 مؤتمرات إقليمية ودولية خلال النصف الاول من عام 2024، والعمل جارٍ على جذب العديد من المؤتمرات الدولية خلال الفترة المقبلة نظرا لعائدها الاقتصادي علىض القطاعات السياحية والاقتصادية في سلطنة عمان.

وأوضح خالد الزدجالي أن المكتب لا يقتصر دوره على الاستقطاب والتسهيلات فقط، بل يمتد إلى الترويج المستمر لسلطنة عمان على الصعيد العالمي كوجهة رائدة لسياحة الحوافز، والتي تشمل استضافة الشركات الكبرى المختصة في قطاع المؤتمرات والاجتماعات.

يذكر أن الرابطة العمانية لطب النساء والولادة تأسست في عام 2013 م، وتهدف إلى تعزيز صحة المرأة وتحسين جودة الرعاية في مختلف المجالات المتعلقة بصحة المرأة والأطفال حديثي الولادة، ويوجد لدى الرابطة 360 طبيبة نساء وولادة من جميع المستشفيات الحكومية والخاصة حول سلطنة عمان ولمدة 11 عاما قامت الرابطة باستضافة أكثر من 12 مؤتمرا دوليا و أكثر من 40 مؤتمرا وحلقات عملية محلية.

كما تعتبر الكلية الملكية البريطانية من أعرق الكليات الطبية العالمية والتي تأسست في عام 1929 ولمدة أكثر 95 عاما ووضعت الكلية الهدف الأسمى وهو تعليم وتدريب الأطباء حول العالم بخصوص الصحة الانجابية للمرأة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights