تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بدء دورة أمن المعلومات بتعليمية البريمي

يتعرف المشاركون خلاله على أساليب الهجمات الإلكترونية وطرق التصدي لها

البريمي- النبأ

بدأ بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي البرنامج التدريبي (دورة أمن المعلومات) ويستمر لمدة أسبوع مستهدفا فنيي دعم أجهزة مدرسية بمدارس المحافظة من تنظيم دائرة الدعم الفني و إدارة الأجهزة بدائرة تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم.
يتضمن البرنامج تقديم (10) أوراق عمل تهدف بمجملها إلى تنمية مهارات الفنيين في الأمن السيبراني وأمن المعلومات من خلال معرفة مفهوم أمن المعلومات والأمن السيبراني وأهميتها والفرق بينهما وتوضيح عدد من المفاهيم التقنية كالتشفير المتماثل والغير متماثل، والنزاهة والسرية والتوفر، كما يتطرق البرنامج التدريبي لبعض الاحصائيات في الأمن السيبراني وما تمثله هذه الأرقام من دلالات تفيد المستخدم لبناء قرارات واتخاذ بعض الإجراءات، كما يتعرف المشاركون إلى تفاصيل المرسوم السلطاني رقم ١٢ / ٢٠١١ حول جرائم تقنية المعلومات بسلطنة عٌمان.
يقدّم البرنامج المدرب التقني بالمحافظة سالم بن سلطان الريسي الذي قال: “ركز البرنامج على أهمية النزاهة في البيانات، وكيفية التأكد من أن البيانات لم يتم التلاعب بها أو تغييرها. كما يتناول البرنامج مفهوم التوافر، وأهمية ضمان استمرارية الخدمات الرقمية حتى في حالة وقوع هجمات سيبرانية، كما يتعرف المشاركون على أساليب الهجمات الإلكترونية وطرق التصدي لها باستخدام الأساليب الحديثة والمتطورة “

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights