تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

جولة تفقدية لمشروع سوق الأسماك بولاية أدم

أدم- محمود الخصيبي

قام سعادة الشيخ الدكتور محمد بن علي بن سعيد زعبنوت المهري، والي أدم، بجولة تفقدية لمشروع سوق الأسماك بولاية أدم، بحضور مشايخ وأعيان الولاية ومديري الدوائر الحكومية، بالإضافة إلى عضو مجلس البلدي ممثل ولاية أدم. تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة سير الأعمال المدنية للمشروع الذي يعد من المشاريع الحيوية في المحافظة وقد تم خلال الجولة الاطلاع على التقدم المحرز في أعمال المشروع الحيوي الذي يسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع المحلي.

وخلال الجولة، قدم الفاضل سليمان بن سالم العاصمي، مدير دائرة الثروة الزراعية وموارد المياة بولاية أدم، شرحًا مفصلاً حول أقسام السوق الذي تم إنشاؤه على مساحة اجمالية تبلغ ما يقارب 920 مترًا مربعًا. يتضمن السوق 14 طاولة عرض وبيع الأسماك، وقاعة خاصة لتقطيع الأسماك تحتوي على 7 طاولات، بالإضافة إلى قاعة لانتظار المستهلكين ومقهى، وقاعة خاصة للمناداة (بيع الجملة) وعلما بأن المشروع جاء بدعم من شركة تنمية نفط عمان

لقد تم تصميم السوق بحيث يوفر بيئة مناسبة ومتطورة للبيع سمك، حيث يتضمن سوق السمك أيضاً وحدة تخزين باردة مزودة بأحدث التقنيات، ومصنع لإنتاج الثلج لضمان جودة وصلاحية الأسماك المعروضة. كما تم تجهيز السوق بنظام تكييف مركزي حديث، وغرفة خاصة لجمع وتخزين نفايات الأسماك، ومنصة خاصة لتحميل وتفريغ الأسماك. تشمل المرافق الإدارية الخاصة بالعاملين في السوق، مما يعكس مستوى التخطيط والتنظيم المبذول في إنشاء هذا المشروع الرائد.

وقد أكد سعادة الشيخ الدكتور محمد زعبنوت المهري خلال جولته على أهمية المشروع ودوره في تعزيز النشاط الاقتصادي المحلي وتوفير فرص العمل بالإضافة إلى رفع مستوى تقديم خدمات بيع الأسماك للمواطنين. وشدد على أن تطوير مثل هذه المشاريع يعكس رؤية القيادة في تعزيز الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في ولاية ادم.

وأعرب أيضا عن اعتزازه بالتقدم المحرز في مشروع سوق السمك، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل جميع العاملين والجهات المسؤولة.

واضاف أن بهذا المشروع، تؤكد ولاية أدم التزامها بتطوير الخدمات الأساسية وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مما يساهم في الربط بين الإنتاج المحلي واحتياجات السوق. يظل هذا المشروع نموذجًا للابتكار والتطوير في القطاعات الحيوية التي تدعم الاستدامة الاقتصادية وتلبي احتياجات المجتمع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights