تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

العامرات تحتفل بأفتتاح حلقة الشكور القرأنية

 

كتب : عيسى بن عبدالله القصابي

 احتفل بولاية العامرات إفتتاح حلقة الشكور القرآنية والتي تشرف عليها الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم فرع ولاية العامرات، بحضور المشرف العام للجمعية بولاية العامرات الشيخ عماد بن سعيد الرواحي..

اشتمل الحفل على تقديم عددا من الفقرات منها محاضرة قيمة بعنوان ” علموا أولادكم القرآن” ألقاهاراعي المناسبة .

تناولت المحاضرة الحث على تعليم القرآن والسعي نحو إنشاء المزيد من المدارس القرآنية التي تعد مصابيح تنير دروب الحق والهدى ومصدرا للنور والبركة

وأكد المحاضر على الفضل العظيم والبركة الوافرة التي تحل على البيوت والأماكن التي يُتلى فيها القرآن الكريم وعلى ضرورة تكثير الحفظة وحملة القرآن العظيم وأن دفع الطلاب إلى مدارس تعلم القرآن يُعد من أجلّ الأعمال التي يمكن أن يقوم بها ولي الأمر، لما لهذا العمل من أثر بالغ في بناء شخصياتهم وتعزيز انتمائهم الديني والثقافي.

كما تم التطرق إلى الفوائد الجمّة لهذه المدارس، بما في ذلك ترسيخ محبة القرآن في قلوب النشء منذ الصغر، وتحفيزهم على تدبر آياته والعمل بمقتضاها، مما يسهم في تحقيق تنشئة سليمة متكاملة. و أبرز المحاضر كيف أن القرآن الكريم يعمل كدرع واقٍ يحمي الأجيال الصاعدة من الانحرافات الفكرية والأخلاقية ويقيهم الأحزان والمخاوف.

كما شهد الحفل عددا من المسابقات بين منتسبي المدرسة أضافة الى إلقاء مجموعة من الاناشيد الدينية

وفي الختام تم تكريم مجموعة من المجيدين والقائمين على المدرسة وحضر الحفل عدد من الشيوخ والاعيان والمدعوين واهالي ولاية العامرات .

وجأت  هذه الخطوة البناءة لتعزيز المعرفة بكتاب الله تعالى وتسهيل وصولها إلى قلوب وعقول أبنائنا الطلاب.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights