تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

هيئة البيئة بشمال الشرقية .. تنظم يوماً توعوياً بمدرسة الألباب في ولاية إبراء

 إبراء – النبأ

نظمت هيئة البيئة بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع مدرسة الألباب للتعليم الأساسي يوماً بيئياً توعوياً بمقر مدرسة الألباب في ولاية إبراء، وذلك بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب وتعريفهم بكيفية الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث.

وتضمن اليوم البيئي عدة فعاليات مميزة، حيث بدأت الفعالية الأولى بشرح عن مبادرة “زراعة 10 ملايين شجرة برية”، التي تهدف إلى زيادة الغطاء النباتي في سلطنة عمان. وقدم الموظفون شرحًا وافيًا عن أهمية وفوائد هذه المبادرة والغطاء النباتي في سلطنة عمان، كما تم زرع وتوزيع حوالي 400 شتلة برية بالمدرسة وعلى الطلا

وفي الفعالية الثانية، تم تناول قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية، حيث تم توضيح مخاطر البلاستيك على الفرد والمجتمع وضرورة استبداله ببدائل صديقة للبيئة. بعدها وزع على الطلاب نحو 50 كيسًا صديقًا للبيئة، بالإضافة إلى 230 إصدارًا بيئيًا، بهدف تعزيز معارفهم حول القضايا البيئية.

واختتم اليوم بورشة تلوين، حيث تم تعريف الطلاب بأبرز الحيوانات البرية الموجودة في المنطقة. وقد شارك الطلاب في تلوين هذه الحيوانات، مع تلقيهم نصائح بيئية قيمة لتعزيز فهمهم بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي. وعرض فيديو توعوي تثقيفي عن كيفية حماية طبقة الاوزون ودورنا بالحفاظ عليها.

الجدير بالذكر تأتي هذه المبادرة في إطار جهود هيئة البيئة لتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع وتعزيز التعليم والثقافة البيئية للأجيال الجديدة الناشئة حول أهمية الحفاظ على البيئة مواردها الطبيعية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights