تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

سلطنة عمان تترأس اجتماعا جانبيا دوليا .. بشأن مقاومة مضادات الميكروبات على هامش أعمال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الرفيع المستوى في دورته التاسعة والسبعين

تعزيزًا لبيان مسقط وجهوده في هذا المجال

مسقط – النبأ

تنطلق غدًا (الاثنين) بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية أعمال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الرفيع المستوى بشأن مقاومة مضادات الميكروبات والتي تستمر حتى يوم 27 من شهر سبتمبرالجاري.

وتشارك سلطنة عمان في هذا الاجتماع ممثلة بوزارة الصحة بوفد يترأسه سعادة الدكتور/ أحمد بن سالم المنظري ـ وكيل الوزارة للتخطيط والتنظيم الصحي ـ، حيث تأتي مشاركة الوزارة في هذا الحدث لإبراز قيادتها واستباقيتها في مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات واستكمالا لجهود سلطنة عمان في التصدي لها، وتعزيزًا لمخرجات المؤتمر الوزاري الثالث الرفيع المستوى وبيان مسقط الذي صادقت عليه 47 دولة.

وستترأس سلطنة عمان يوم (الخميس) القادم الاجتماع بجلسة حوارية حول “الوقاية ومكافحة العدوى وإدارة استخدام مضادات الميكروبات” بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والدول التي أبدت اهتمامها بالرعاية المشتركة للحدث، وستسلط الجلسة الضوء على جهود سلطنة عمان وجهود عدد من الدول الراعية والمتعاونة في الوقاية من عدوى مضادات الميكروبات ومكافحتها والإدارة السليمة لاستخدامها، مع التركيز على النهج الأوسع على مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات ودعم الجهود العالمية والوطنية لتنفيذ الإستراتيجيات والخطط المتكاملة حولها.

الجدير بالذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة يمثل فرصة مهمة لسلطنة عمان لاستكمال مشاركاتها الفاعلة في أجندة الصحة العالمية في قضية مقاومة مضادات الميكروبات، ولضمان ترويج بيان مسقط وما تضمنه من مخرجات حدثا تاريخيا في نهج التعامل مع جوانب الصحة في الاستجابة لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights