تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

افتتاح معرض محضة لِلمنتجات المحلية بنسخته الثالثة لِعام ٢٠٢٤ م

البريمي – بدرية بنت حمد السيابية

برعاية الشيخ أحمد بِنْ ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة كُلية البريمي الجامعية تم افتتاح معرض محضة للمنتجات المحلية
والذي أستمر لِمدة ثلاثة أيام مُتتالية من تاريخ ٣-٥ من شهر أغسطس، حيث أُقيم في واحة محضة بِجانب شريعة محضة ،كما إن اختيار موقع المعرض، تم بِعناية شديدة؛ لِما له أثر إيجابي على المشاركين في المعرض، والزائرين على حد سواء.

ومما يميز هذا الموقع بالذات، أن الطبيعة الخضراء تحفه بأريج أزهارها، وتطربه بنشيد طيورها الفريدة؛ حيث يمر بجانبه الفلج المتدفق بالمياه التي تجري صافية نقية، تنعش الحياة من حوله، كما حظي الموقع بإطلالته الرائعة على مزارع النخيل. وكما نعلم فإن الطبيعة الخضراء الخلابة، تؤثر نفسياً، وبشكل إيجابي على نفوس كُل مرتادي المكان.

أما أهمية المعرض فإنها تتمثل في: دعم المُنتجات المحلية، وتشجع أبناء الولاية على إخراج أجمل ما لديهم من مواهب وقدرات، من أجل الحفاظ، والارتقاء بتراثنا العماني العريق، ومن ناحية أخرى يساعد الأسر المنتجة على تحسين دخلها الخاص، تأكيدا على أهمية المشاريع المنتجة لأصحابها في جلب المنافع المتعددة لهم، وللولاية في ذات الوقت. وقد نجح المعرض في استقطاب جميع الفئات العُمريه، إناثاً، وذكوراً.

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض كان متنوع الفعاليات، ومتعدد الأركان، ومن بين هذه الأركان نجد ركن:
العسل العُماني.
المنتجات الزراعية.
السعفيات.
المأكولات الشعبية.
فعاليات الطفل.
الفنون الشعبية.

ولا شك أن فعاليات هذا المعرض كان لها أثر بارز في إظهار جماليات ولاية محضة، والتعريف بأهم منتجات وإبداعات، ومواهب أبنائها المتفردين بلمساتهم الفنية الجميلة، وقدراتهم الفائقة في الصناعات المحلية.
وهذا يدل على أهمية الاهتمام ومن كان له الأثر في إضافة بصمة خاصة انعكست إيجابا على معطيات هذا المعرض الذي يُحيئ تُراث ولاية محضه، ويعزز هوية أبنائها.

ولِلجنة المُنظمة التي عملت على توفير مساحات واسعة وكافية؛ ليشعر الجميع بأريحية وهم يتجولون بين أركان المعرض وتميز المعرض لهذا العام بإضافات غير مسبوقة عما كان عليه في السنوات الماضية – فشكرا لكل الداعمين لهذا المعرض؛ حتى يظهر بالمستوى المطلوب.
مكتب مُحافظ البريمي (دائرة البلدية محضة).
فريق محضة الخيري.
فريق البريمي الخيري
شركة تنمية نخيل عُمان
مياة مسيال.

شكر وتقدير إلي عضو مجلس الشورى سالم بِن علي الكعبي والشيخ سعيد بِن عبيد الكعبي القائمين على تنظيم المعرض، واللجنة القائمة على تنظيم المعرض و تشجيع أبناء الولاية لِلمشاركة في فعالياته، وإظهار ولاية محضه في أبهى حلة، وتعزيز دور التراث الثقافي، والاجتماعي، والاقتصادي، والحضاري، والفني.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights