تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بظفار توقع عدة إصدارات

 

كتبت -ريحاب أبو زيد

اقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بظفار أمس الأول حفل توقيع لعدد من الكتاب وذلك على هامش معرض خريف ظفار للكتاب بمجمع السعادة سيتي مول حيث وقعت الكتابة أمينه عكعاك كتابها ” اينما كنت”  ثم قام  الكاتب حامد باوزير بتوقيع كتابه ” ديوان شعر المقود الموروث الشعري الزراعي في ظفار” بعد ذلك تفضل الاستاذ يوسف السعدوني بتوقيع كتابه  “رخيوت” وكانت الخاتمة للكاتبة ذكريات صنجور  التي وقعت كتابها ” إدارة الذات “

وقال عادل رمضان عضو مجلس إدارة جمعيه الكتاب والأدباء فرع محافظ ظفار أن نشر الجمعية لمثل هذه الثقافة لها دور كبير في انطلاق استراتيجية ورؤية جديدة تتبناها الجمعية ضمن أهداف يجري حاليا التخطيط ووضع البرامج المحددة لها.

في ختام الحفل تقدم مجموعة الكتٓاب والأدباء بخالص الشكر والتقدير لدار بورصة الكتب للنشر والتوزيع وللكاتب عادل متولي الذي ساهم في نشر وطباعه كتبهم شاكرين له جهده المتميز بالسلطنة عامة وبمحافظة ظفار خاصة.

وعن إصدارها قالت الكاتبة أمينة عكعاك :الكتاب جاءت تسميته أينما كنت لانصح اي إنسان أن يظل كما هو ويطور من ذاته وهو أول تجربة لي حيث ظليت اربع سنوات اكتب خواطر إلى أن شجعني الاهل ليكون لي كتاب وخلال أربعة شهور قمت لانهاءه واعتبره بداية خطوات ورحلتي لإصدار عدة كتب وان شاء الله القادم اجمل .

أما الكاتب يوسف السعدوني قال عن كتاب رخيوت : هذا الكتاب معتمد على. معلومات من الذاكرة لكبار السن وبعض المراجع والمخطوطات للحفاظ على موروثنا الغالي وكانت بداية كتابته منذ ٢٠١٩ إلى أن انهيته عام ٢٠٢٣.

وقال الكاتب حامد بوازير: كتاب ديوان شعر المقود يتحدث عن الحياة الاجتماعية الزراعية حيث كان يقوم المزارع بالقاء الشعر عند التعب وشعر المقود شعر جميل ولا يتوقف عن نوع واحد فقط بل جميع انواع الشعر.

أما الكاتبة ذكريات صنجور فقالت: الكتاب عن إدارة الذات لدى المعلمين لكوني كنت معلمة لاني لاحظت أن مع انتهاء العام الدراسي بيكون في بعد وجداني بين المعلم والطالب فهذا الكتاب يوضح كيف يتم احتواء الطالب وولي الأمر دون أي صدام واعتبر أن هذا الكتاب يرسل طاقة إيجابية للطالب والمعلم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights