تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

افتتاح المبنى الجديد لقسم التأهيل الطبي التابع لمستشفى الرستاق

الرستاق – جمال بن سالم المعولي

برعاية الدكتور يوسف بن محمد الفارسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة وبحضور الدكتور محمود بن سالم الصبحي مدير مستشفى الرستاق وعدد من المسؤولين الصحيين بالمحافظة تم افتتاح المبنى الجديد لقسم التأهيل الطبي التابع لمستشفى الرستاق.

حيث أن قسم التأهيل الطبي المتكامل يتفرع منه عدة فروع العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي وعلاج اللغة والنطق.

كما أن خدمة التأهيل الطبي في مستشفى الرستاق بدأت مع افتتاحه عام ١٩٩٤ ومن ذلك الوقت والقسم يقدم خدماته للمرضى والمراجعين من جميع ولايات محافظة جنوب الباطنة، بالاضافة أنه يستقبل بعض من الحالات المحولة من ولايات المحافظات المجاورة.

جدير بالذكر بأن قسم التأهيل الطبي بمستشفى الرستاق يظم عدد من الأخصائيين والكوادر الفنية المدربة على التعامل مع مختلف الحالات التي تصلهم .

يستقبل قسم التأهيل الطبي بمستشفى الرستاق جميع الحالات المرضية الناتجة عن الحوادث المرورية، إصابات الظهر والكسور، عمليات مفاصل الركبة والحوض، علاج التهابات المفاصل، إصابات الملاعب قبل وبعد العملية، عمليات الأربطة والغضاريف وغيرها، إصابات الحروق، حالات شلل الأطفال وشلل الدماغ وغيرها من الحالات.

كذلك المرضى المنومين بالمستشفى والذين يتم تقديم الخدمة لهم في داخل الأجنحة كالعناية المركزة وأجنحة الباطنية والجراحة والولادة.

ومن أهم الخدمات الطبية الي تم استحداثها قريباً هي علاج تقوية عضلات الحوض والتحكم في سلس البول والعلاج بإستخدام الإبر الجافة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights