تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مجموعة بن نهيّة التعليمية، ودورها الرائد في محافظة ظفار

الشيخ/ مبخوت بن سالم بن خويتم مسن – رئيس مجلس إدارة مجموعة بن نهيّة التعليمية.

كتبت – ثريا بنت سيف السنانية

مجموعة بن نهيّة التعليمية هي مؤسسة تعليمية تضم ثلاث مدارس خاصة في محافظة ظفار، وهي:
1- مدرسة نور العلِم الخاصة ( 5 – 12 ) بصحلنوت، التي أنشأت عام 2000 وكانت بثمريت.
2- مدرسة براعم صلالة الخاصة تمهيدي ( 1 – 12 ) بعوقد الشمالية، والتي أنشأت عام 2013، وبدأت من الصف الأول إلى الصف السادسة، ثم الصعود حتى وصلت الآن إلى الصف الثاني عشر.
3- مدرسة البادية الخاصة تمهيدي ( 1 – 4 ) بصحلنوت، والتي أنشأت عام 2016م، وهي مدرسة مستقلة من الصف الأول إلى الصف الرابع.

إنها مدارس متميزة، وهي أحادية اللغة ومطبقة لمناهج كامبريدج، وتمتاز المدارس بمجلس إدارة ميداني ومتابع المدارس على أرض الواقع، وبرئاسة الشيخ/ مبخوت بن سالم بن خويتم مسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن نهيّة التعليمية- وهي مدارس لها باع طويل في مجال التعليم في محافظة ظفار منذ ما يقارب 25 عاما من العطاء؛ مما يجعل أولياء الأمور تتجه لهذه المدارس لجودة تعليمها وخبراتها الطويلة في التعليم.

الجدير بالذكر بأنه المجموعة تعتبر من أفضل المدارس من ناحية الجودة العلمية والتقنية الحديثة في المحافظة، والاهتمام بالطالب ركيزة أساسية في المسيرة الحافلة لها؛ مما شهدت لهم منصات التتويج في المسابقات المحلية والتربويّة في المحافظة وخارج المحافظة؛ حيث أن المدرسة مهتمة في توعية الطلبة وتنوير طريقهم المستقبلي في التوجيه والإرشاد التربوي، كما تتميز المدارس بوجود كاميرات المراقبة لتعزيز الأمن والسلامة؛ مما يعكس مدى ارتياح ولي الأمر لحسن الإهتمام بجميع التفاصيل لجعل بيئة التدريس مناسبة ومحفزة لكلا من الطالب والمعلم، ومديرها التنفيذي هو الفاضل/ بشار بن مبخوت مسن الذي يتولى قيادة المجموعة، والذي نرى فيه الكثير من الصفات القيادية التي تؤهله لتطوير المجال العلمي والمهني لدى المجموعة التي تعمل على تطوير المدارس بشكل ملحوظ، وقد نالت ثقة المجتمع من الناحية التعليمية والتربوية والاجتماعية.

يقول الأستاذ محمود جمعة يوسف مدير مدرسة براعم صلالة الخاصة:”أن أي قرارات أو اقتراحات تعمم على المجموعة كلها, فكلنا روح واحدة، فالأستاذ بشار هو روح القيادة والإصرار والقوة، وأعطانا كل الصلاحيات لدعم المواهب وبخاصة في المجال الديني والمجال الأخلاقي, فبرنامج “بالقرآن نحيا” يطبق شبه يومي, وهناك اهتمام كبير بالقيم والمسابقات والمواهب، وفي الخريف لدينا برامج صيفية من تاريخ 20\6 إلى تاريخ 20\8 تشمل القرآن الكريم واللغة العربية والحساب واللغة الإنجليزية”.

ومن أنجازات المجموعة حرزت المدارس على مكانة كبيرة وأثر طيب في محافظة ظفار وخارج محافظة ظفار, فكان لها العديد من المشاركات خارج الدولة؛ كمسابقة القرآن الكريم، ومسابقة الخطابة، وبعض المسابقات الفنية في دولة الأمارات العربية المتحدة ودولة قطر, كما شاركت في مسابقة “قارئ اليوم هو قائد الغد” بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحازت على المركز الثاني العام الماضي وكذلك هذا العام أيضا.

ولحرص المجموعة الدائم على دعم المجتمع المحلي، كالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية؛ فقد حصلت على جوائز متعددة، منها تكريم من صاحب السمو السيد/ تركي بن مروان بن تركي آل سعيد، وذلك لإسهامات المجموعة في الأعمال التطوعية والمساهمة الفاعلة في المجتمع، وجوائز تعليمية لمشاركات مدارس المجموعة وحصلوها على العديد من المراكز الأولى في المسابقة التعليمية في المحافظة. كذلك حصلت في مسابقة القرآن الكريم على المركز الأول في المستوى الخامس على مستوى المحافظة.

تطمح المجموعة بالتميز على المستوى العالمي والمحلي وتسعى في توسيع فروعها؛ فرؤية المجموعة، “هو إعداد تلميذ منتمي لوطنه، غيور لإنتمائه لدينه وعروبته ووطنه، متلهف لاستكمال مسيرة العطاء والتعلم على خطا رؤوية 2040م”.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights