2024
Adsense
أخبار محلية

وزير التراث والسياحة يزور عدد من المواقع السياحية والأثرية بمحافظة جنوب الباطنة

الرستاق _ أشرف الخزيري

في إطار جهود وزارة التراث والسياحة للحفاظ على المواقع الأثرية وتعزيز القطاع السياحي في السلطنة قام معالي الوزير سالم بن محمد المحروقي الموقر -وزير التراث والسياحة- برفقة سعادة المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي -وكيل وزارة التراث والسياحة- وسعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي -محافظ جنوب الباطنة- والمعنيين من وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الباطنة، بزيارة تفقدية لعدد من المواقع الأثرية والمشاريع التراثية في محافظة جنوب الباطنة.

بدأت الزيارة بمشروع صيانة قلعة الرستاق، حيث اطلع معالي الوزير والوفد المرافق له على سير الأعمال الجارية هناك.

ثم توجه الوفد إلى موقع ضريح الإمام أحمد بن سعيد والمباني المجاورة له في حارة بيت القرن حيث تم الاطلاع على أعمال الترميم والصيانة التي تجري هناك.

واستمرت الزيارة إلى موقع عين الكسفة ومشروع ترميم برج الرماح، حيث تعرف الوفد على الأعمال الجارية هناك والتحديات التي تواجه عملية الترميم.

وفي ختام الجولة، زار معالي الوزير والوفد المرافق قلعة نخل وموقع عين الثوارة وأعمال التطوير المجاورة لها والمواقع الأثرية القريبة منها.

تأتي هذه الزيارات التفقدية في إطار حرص الوزارة على متابعة سير المشاريع التراثية والسياحية في مختلف محافظات السلطنة، والتأكد من تنفيذها وفق المعايير والمواصفات المطلوبة، بهدف تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية متميزة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights