تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

برنامج حول الوقاية والقضاء على البعوضة الزاعجة المصرية بمكتب محافظ جنوب الباطنة

الرستاق- النبأ

واصل فريق الإصحاح البيئي بولاية الرستاق البرنامج التوعوي حول “طرق الوقاية والقضاء على البعوضة الزاعجة المصرية”، بتنظيم من مكتب والي الرستاق، قدمت المحاضرة بدرية بنت سعيد بن سيف العنبورية، عضو في جمعية المرأة العمانية بالرستاق ومتطوعة في فريق الإصحاح البيئي بولاية الرستاق، وذلك بقاعة الاجتماعات في مكتب محافظ جنوب الباطنة وبحضور جمع من الموظفين.

تطرقت المحاضرة التوعوية إلى شرح مرض “حمى الضنك”، وهي من الأمراض الفيروسية المنقولة عن طريق لسعة أنثى بعوضة الزاعجة المصرية. اشتمل الشرح على أماكن تواجد هذه البعوضة، ومنها الأماكن الرطبة وتحت الأوعية البلاستيكية وأماكن تجمع مياه المكيفات وأماكن تجمع المياه الراكدة والنوافير والخزانات والنفايات وغيرها.

كما تم التحدث عن الأعراض التي تسببها لسعة البعوضة الزاعجة، مثل اضطرابات في الجهاز الهضمي، والصداع، والإعياء العام، والتعب الشديد، والآلام في المفاصل، والحمى، وقد يصل الأمر إلى الطفح الجلدي.

وأشارت مقدمة المحاضرة إلى بداية نشأة البعوضة الزاعجة وطريقة تكيفها، والأماكن التي تكثر فيها، وطرق التخلص منها، والآلية التي تتبعها الحكومة للقضاء عليها والحد من انتشارها. كما تم التطرق إلى دور مختلف المؤسسات الحكومية مثل وزارة الصحة والثروة الزراعة والسمكية وموارد المياه ودوائر البلدية وغيرها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights