2024
Adsense
من عُمان

يعتبر وجهة سياحية مهمة في المنطقة .. اسناد مشروع تطوير الواجهة البحرية بولايه بركاء

 بركاء – النبأ

أسندت محافظة جنوب الباطنة مشروع تطوير الواجهة البحرية في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة ويقع المشروع في منطقة المريصي بولاية بركاء و الذي يهدف إلى تحويلها إلى وجهة سياحية رائعة ومركز ترفيهي متكامل باعتباره متنفسا طبيعيا و عامل جذب سياحي. يمتد المشروع على طول 2 كم وعرض من 60 إلى 70 متر، و يتضمن المشروع خدمات و مرافق متعدده تسهم في خدمة العديد من الأنشطة الرياضية و الترفيهية.

حيث يضم ممشى بحري بطول ١.٨ كيلومتر و عرض ٦ متر ،ومناطق شواء مظلله و مفتوحه يبلغ عددها حوالي ١٣ ،و كذلك منطقة جلسات تقع في وسط الواجهة البحرية مخصصة للجلسات تخدم مرتادي الممشى البحري و اصحاب الدراجات الهوائية، ومناطق للمطاعم تحتوي على جلسات داخلية و خارجية و منطقة الأكشاك تضم حوالي ٣-٦ أكشاك مع جلسات جانبية مخصصة للاستثمار.

ومنطقة رئيسية تمثل قلب الواجهة البحرية تحتوي على مساحات خضراء و ممرات و ايضاً حديقة رياضية ومنطقة مخصصة تضم ملاعب بادل و كرة القدم و كرة السلة و مساحات مفتوحه للألعاب الشاطئية الشبابية و ألعاب الأطفال. و من المتوقع استمرار أعمال الإنشاء لمدة ١٥ شهرًا.

الجدير بالذكر يعد المشروع رافدا اقتصاديا فريدا بولاية بركاء ومحافظ جنوب الباطنة بكسل عام حيث سيخدم جميع فئاتها العمرية وسيّاحها المحليين والأجانب لما يضمه من مرافق متنوعة للرياضة والاستجمام والترفيه، بالإضافة إلى خدمات الامداد السياحي المتنوعه و مساحات للإستثمار التي توفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights