الأربعاء: 8 مايو 2024م - العدد رقم 2132
تحقيقات صحفية

موظفي PDO في (قرن العلم – سيح رول) يحتفلون بعيد الفطر 2024

كتب – م. محمد بن سيف الغافري

ابتهاجًا بعيد الفطر السعيد، احتفل موظفو شركة تنمية نفط عمان بسيح رول – قسم الغاز بهذه المناسبة العظيمة على قلوب المسلمين.

في تمام الساعة السادسة والنصف، توافد المصلون إلى جامع الريان بسيح رول لأداء صلاة عيد الفطر ومن ثم الاستماع إلى مضامين الخطبة والتي ابتدأت بالتهنئة بإتمام عدة الصيام ومن ثم الحث على أن يبقى المسلم محافظًا على عهده مع ربه مدة حياته ومن أجل بقاء الأمة ودوام استمرار قوتها بتحقق وحدة الصف والتمسك بكتاب الله وسنة نبيه.

هِلال العِيد تَنشرح الصُدورُ……….. بِرؤيته وَتَبتَسم الثُغور
وَتُنشرُ في رِياض الفطر مِنهُ…….. وَقَد طُويَ الصِيام لَنا زُهور

بعد ذلك، تبادل الجميع السلام والتهنئة، ثم توجه الجميع أمام مبنى سيح رول لأخذ صورة جماعية للذكرى، وثم تجمع الجميع في المجلس على مائدة واحدة لتناول العرسي والبهجة والسرور يعم الجميع بهذه المناسبة السعيدة.

ويُعتبر عيد الفطر السعيد في أنحاء الكرة الأرضية جائزة صيام شهر كامل، وهو شهر رمضان المبارك، إذ يفرح المسلمون في صبيحة العيد بأنّهم أتموا عبادة الشهر الكريم، من صيامٍ، وصلاةٍ، وصدقاتٍ على أكمل وجه، وبما يُرضي الله تعالى، فما أجمل عبدٌ صلى شهره كاملًا! وأقام لياليه بالذكر والتهجد، وقراءة القرآن، وصام عن الطعام والشراب والغيبة والنميمة، وصبر على التعب والمشقة، فصبيحة الواحد من شوال تُعتبر بداية الجمال، وختام المسك.

بعدها جلس الجميع في المجلس يتبادلون الحديث مع تناول الحلوى والقهوة العمانية.

وفي الختام تم توزيع هدايا العيد وكل هذا وذاك من عادات المسلمين وشعائرهم وأخص بالذكر العمانيون سواءً في بيوتهم ومع أسرهم أو في الغربة -أقصد الصحراء- أثناء تأدية الواجب لخدمة الوطن الغالي يتعلمون بعادات وتقاليد الإسلام ويطبقونها.

ونهاية سرد وقائع أول أيام العيد في الصحراء أتمنى لكم عيدًا سعيدًا ا وكل عام وأنتم ومن تحبون ترفلون بأثواب الصحة والعافية والفرح، وكل عام والجميع في خير ومسرة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights