تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

جمعية إحسان تقيم حفلها السنوي لتكريم المجيدين من اعضائها.

السيب-النبأ

أقامت جمعية إحسان المعنية برعاية كبار السن بسلطنة عُمان مؤخرا بفندق ارينا بولاية السيب حفها السنوي لتكريم أعضائها المتطوعين المجيدين والمجيدات خلال العام الماضي. حيث رعى الحفل الشيخ/ المعتصم بن عبدالله بن خلفان السيابي نائب والي السيب، بحضور عدد من مشايخ ورشداء ولاية السيب.
بدأ الحفل بتقديم عرض مرئي مصور عن الأنشطة والفعاليات المجتمعية لعام ٢٠٢٣م حيث ركز العرض على أبرز الأنشطة خلال العام .
وتعتبر جمعية إحسان من الجمعيات المجتمعية غير الربحية وذات النفع العام وخاصة كبار السن حيث تطورت من خدماتها منذ إشهار الجمعية بعام ٢٠١٨م وبلغ عدد أعضاء الجمعية ما يقارب مائة وخمسون متطوعاً ومتطوعة .

بعد ذلك ألقت/ جوخه بنت محمد الفارسية رئيسة مجلس إدارة جمعية إحسان كلمة ترحيبية لراعي المناسبة وأعضاء الجمعية وقد أكدت خلال كلمتها إن الجمعية قد ركزت منذ إشهارها من قبل وزارة التنمية الإجتماعية على التعاون المشترك بينها وبين القطاعات الشريكة مثل وزارة التنمية الإجتماعية ووزارة الصحة وجامعة السلطان قابوس متمثله في كلية التمريض .

وقد استعرضت أيضاً الخدمات التي مازالت تقدمها الجمعية وأهمها نقل المرضى المقعدين سريرياً حيث بلغ عدد سيارات الإسعاف ٦ المتبرع بها من الشركات الداعمة وأصحاب الأعمال وتم نقل ما يقارب ستة الاف مريض ومن مختلف محافظات وولايات السلطنة ، حسب إحصائيات قاعة البيانات الموجودة بإدارة الجمعية ، وهذه المركبات تعمل على مدار الساعة ومن مهامها تقوم بنقل المرضى المقعدين من منازلهم إلى المراكز الصحية والمستشفيات لتلقى العلاج ، لا سيما ممن لديهم مواعيد دورية بالمستشفيات للعلاج، بمجرد تتلقى إدارة الجمعية إتصال من أسرة لديها مريض ويحتاج نقله لتلقي العلاج يأي مؤسسة صحية يلبى طلب الأسرة سواء كانت الأسرة داخل محافظة مسقط أو خارجها.
وأضافت/ جوخه الفارسية بأن من مهام الجمعية التركيز على تدريب أفراد الأسر التى لديها كبار السن على كيفية العناية والرعاية المنزلية بكبار السن داخل المنزل وخارجه، اضف إلى ذلك من بين مهام الجمعية على سبيل المثال لا الحصر التنسيق مع الشركات التى تورد الأجهزة والمعدات التعويضية، وغير التعويضية الحديثة التي يحتاجها كبار السن خاصة المرضى المقعدين، وبيعها للأفراد الذين يوجد لديهم مثل تلك الفئات من الناس بأسعار مخفضة.
بعد ذلك تم تقديم مسابقة ثقافية للحضور.


وفي ختام الحفل قام الشيخ المعتصم السيابي راعي المناسبة بتكريم مائة متطوع ومتطوعة من والأعضاء المجيدين والمتميزين بالجمعية خلال العام المنصرم، كما شمل التكريم أيضاً عدد من الشركات التجارية ورجال الأعمال ممن ساهموا في دعم فعاليات وبرامج الجمعية طيلة العام الماضي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights