تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة يناقش أنشطته الرمضانية

عبري – محمد بن سالم الكلباني

ناقش مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة في اجتماعه الثاني لهذا العام مجموعة البرامج والفعاليات والانشطة الرمضانية المزمع اقامتها خلال شهر رمضان المبارك جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة تم خلال الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع السابق .

كما اطلع أعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بالظاهرة إلى أبرز الفعاليات التي نفذها الفرع خلال المرحلة السابقة والتي كانت محل إشادة من قبل أصحاب وصاحبات الاعمال بالمحافظة ومتضمنة عقد اللقاء مع الشركات العاملة بمحافظة الظاهرة ومناقشتها حول فرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تجلت بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع أصحاب تلك المؤسسات كذلك تابع المجتمعون نتائج اللقاء المفتوح والذي ضم عدد من أصحاب وصاحبات الاعمال ومسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة والمتمثلة في المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة و المديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة والمديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة وإدارة التجارة والصناعة بمحافظة الظاهرة حيث سعى ذلك اللقاء إلى تقريب وجهات النظر حول الصعوبات والتحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الاعمال بالمحافظة.
كما تطرق الاجتماع الى نتائج ندوة “القطاع العقاري والمناطق الصناعية أفاق وتطلعات” والتي اطلع فيها المجلس على توجهات المؤسسة في محافظة الظاهرة ومراحل سير العمل في انشاء المنطقة الصناعية.
من جانب أخر ناقش الاجتماع توصيات ندوة “التعليم واقع وطموح” التي وجه من خلالها المجتمعون بضرورة رفع تلك التوصيات الى الجهات المعنية .
وفي ذات السياق استمع الاعضاء لشرح عن الملتقى الأكاديمي الاقتصادي والذي تم تنظيمه من قبل فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وكلية العلوم التطبيقية بعبري و استمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة حيث تضمن معرض مشاريع طلاب قسم تقنية المعلومات وادارة الاعمال اوراق عمل وورش مصاحبة بالإضافة الى إقامة مسابقة المهرجان التقني .

كما رحب المجتمعون بطرح مناقصة عمل دراسة اقتصادية لمحافظة الظاهرة ومن المؤمل أن تعمل هذه الدراسة على إبراز الوضع الاقتصادي الحالي بالمحافظة من حيث التحديات والفرص وتوفير المقترحات للمشاريع ذات القيمة المحلية المضافة .

كما استعرض الإجتماع عدد من الفعاليات و المناشط الاقتصادية التي ستقام خلال المرحلة القادمة .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights