2024
Adsense
أخبار العالم

مرحلتان لصاروخ وكالة الفضاء الأوروبية تبدآن رحلتهما إلى منصة الإطلاق

باريس – العمانية

قالت شركة أريان جروب المصنعة للصواريخ إنَّ المرحلتين الرئيسة والعليا من النموذج الأول لصاروخ “أريان 6” في طريقهما إلى موقع الإطلاق في كورو في جيانا الفرنسية.

وقالت أريان جروب إنَّ سفينة الشحن “كانوبي” التي بُنيت خصّيصًا غادرت ميناء لوهافر في فرنسا، وعلى متنها المرحلتان.

وذكر رئيس “أريان جروب” مارتن سيون في بيان: “تسليم المرحلتين لهذا النموذج الأول من “أريان 6″ هو خطوة حاسمة على طول الطريق إلى الرحلة الافتتاحية ثم إلى التشغيل التجاري لنظام الإطلاق الأوروبي الثقيل”.

ومن المتوقع أن تتم الرحلة الأولى بين 15 يونيو و 31 يوليو القادمين.

و”أريان 6″ هو خليفة “أريان 5″، الذي كان في الخدمة منذ عام 1996 حتى صيف عام 2023، والغرض منه هو نقل الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء للعملاء التجاريين العامين وهو أرخص بكثير من سابقه.

ويهدف الصاروخ الجديد إلى جعل السفر إلى الفضاء في أوروبا أكثر قدرة على المنافسة، وكان من المقرر في الأصل إطلاقه إلى الفضاء في عام 2020، حيث يواجه برنامج الفضاء الأوروبي وضعًا صعبًا فيما يتعلق بمنصات الإطلاق.

ومن المقرر أن تصل مكونات الصاروخ إلى إقليم جيانا الفرنسية في نهاية الشهر، ثم يتم تجميعها هناك لتشكيل الجسم المركزي للصاروخ.

وتُخطط وكالة الفضاء الأوروبية لأداء مهمة كبيرة عند إطلاق الصاروخ إلى الفضاء لأول مرة في بداية العام المقبل، وسيتم استخدام “أريان 6” على الأقل حتى منتصف عام 2030، حسبما قال مدير النقل الفضائي في وكالة الفضاء الأوروبية توني تولكر نيلسن.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights