من عُمان

حماية المستهلك تطلق فعاليات حملة “حقوقك محمية” بمحافظة جنوب الباطنة

الرستاق – خالد بن خليفه الشعيلي

تصوير – وليد بن طالب المعمري

اطلقت هيئة حماية المستهلك فعاليات حملة “حقوقك محمية” بمحافظة جنوب الباطنة والتي دشنتها الهيئة بتاريخ 7 يناير 2024 بمحافظة شمال الباطنة والتي تحمل في أجندتها العديد من الفعاليات والمناشط التوعوية المصاحبة وذلك برعاية الشيخ حميد بن سالم بن محمد التبعي – نائب والي الرستاق وبحضور عدد من مسؤولي المؤسسات العامة والخاصة والأمنية وعدد من الحضور وذلك بقاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الرستاق.

في بداية اطلاق الحملة رحب سالم بن محمد العبري – مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق بالحضور شاكرا لهم وبالدور الغعال والتعاون المستمر بين المؤسسات.
وتحدث العبري موضحا إنه إيماناً من هيئة حماية المستهلك بأهمية هذا الحدث وفي إطار التعاون والتنسيق المتبادل مع الجهات ذات العلاقة في شأن حماية المستهلك وانسجاما مع رؤية عمان 2040 أن نعلن عن انطلاق فعاليات الحملة بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع صندوق الحماية الاجتماعية وبرعاية كريمة من الشيخ حميد بن سالم التبعي نائب والي الرستاق.


حيث تهدف هذه الحملة إلى إيجاد أسواق متوازنة لتحقيق المصالح المشتركة بين أفراد العلاقة الاستهلاكية وهم المزود والتاجر والمستهلك متضمنة العديد من الفعاليات والمناشط التوعوية المختلفة.
وإنه لمن حسن الطالع بأن يتزامن انطلاق هذه الحملة مع بدء العمل بمنظومة الحماية الاجتماعية من قبل صندوق الحماية الاجتماعية مع بدء هذا العام 2024 وصرف المنفعة الاجتماعية للفئات المستحقة وفقاً للتوجيهات السامية لمولانا المعظم حفظه الله الأمر.
واضاف سالم العبري ان الأمر الذي يتوقع من خلاله ضخ المزيد من السيولة النقدية في مجمل المناحي الحياتية المختلفة وحرصاً من هيئة حماية المستهلك على القيام بدورها في الشراكات والتعاون بينها وبين مختلف الجهات الحكومية والخاصة من جهة وشراكة فاعلة بين المزود والتاجر والمستهلك من جهة آخري وتعزيز المسؤولية المجتمعية واستشراقا لما قد ينتج عن بعض الممارسات التجارية الخاطئة جراء ضخ هذه السيولة النقدية في الأسواق جاءت فكرة تنفيذ هذه لحملة الرقابية التوعوية الوقائية بالتعاون مع صندوق الحماية الاجتماعية.
حيث انطلقت بقسمها الرقابي مع بداية ديسمبر المنصرم لمسح ورصد أسعار الخدمات والسلع وبناء قاعدة بيانات سيما في القطاعات ذات الأولوية الشرائية للفئات المستهدفة في منظومة الحماية الاجتماعية.

تهدف الحملة الى ايجاد سوق متوازنة لتحقيق المصالح المشتركة للمستهلك والمزود على حد سواء وتكثيف الرقابة على الأوسواق والتوعية الشاملة للمتسهلكين، وضمان عدم استغلال تطبيق منظمة الحماية الإجتماعية من بعض الممارسات التجارية، وترسيخ نفهوم المسؤولية الإجتماعية وكذلك تخفيف العبئ عن كاهل المستهلكين.
الفئة المستهدفة في هذه الحملة هم المستهلكين، والمزودين والتجار والأطفال

تخللت الفعلية عدة مقاطع توعوية وفي الختام تم تكريم الجهات الداعمة والمساندة

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights