2024
Adsense
من عُمان

“المدير المالي العماني” في أسبوعه الخامس بمحور تمويل وإدارته بغرفة تجارة وصناعة ظفار.

ظفار-النبأ

تم صباح السبت للأسبوع الخامس مواصلة برنامج “المدير المالي العماني” والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عُمان بظفار؛ كمبادرة وبالتعاون مع معهد المحاسبين القانونيين بجمهورية الهند الصديقة ICAl ومقره مومباي.
حيث كان محور البرنامج في اسبوعه الخامس ” التمويل وإدارته”. حيث اشتمل على عدد من المسارات ، أولها النظام المصرفي واختيار الحل المصرفي المثالي، إدارة الخزينة، رأس المال العامل وإدارة السيولة، إدارة الأموال، الغطاء التأميني، مراجعة التعهدات المصرفية وأسعار الفائدة وجدول السداد، فئة القروض والعملة والفائدة الثابتة / الفائدة المتغيرة، الضمانات والرهن.

وعن البرنامج قال خالد بن سعيد حريض (محاسب مالي بهيئة طيران المدنين المعرفة و الفهم لخبايا عالم المال و كذلك ما يحتاج له المدير المالي في مواجهة التخطيط من ناحية – المالية و الادارية – و التكيف مع العقبات و وأضاف كذلك يحمل البرنامج الكثير من القيمة المضافة لرواد الأعمال في مجابهة مخاطر إنشاء المشاريع و تحمل العبء للنجاح و الريادة.
وختم حديثه وقال :الدورة في حاجة إلى تطوير مشروع وطني قائم في جميع مناطق السلطنة إعداد قادة في مجال المحاسبة و المالية الاستعانة بالأكاديميات الرائدة في هذا المجال مثل :- الهند ICAI – المملكة المتحدة ACCA – امريكا CFA -امريكا CPA

والجدير بالذكر البرنامج يستمر لمدة ٨ أسابيع بمعدل برنامج أسبوعي يبدأ كل يوم سبت حتى ١٤ من شهر أكتوبر القادم وبمشاركة ٢٥ مديراً في كل دفعة من الكوادر العمانية العاملة في القطاع الخاص.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights