تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محليةمقالات صحفية

البيئة والشؤون المناخية بجنوب الباطنة تنفذ محاضرات بمناسبة يوم كوكب الأرض العالمي

جنوب الباطنة ـ النبأ

نفذت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في قسم التوعية والإعلام محاضرتين بمناسبة يوم كوكب الأرض العالمي .
الأولى بمدرسة عمرو بن الجموح بولاية بركاء وقد حاضر فيها سالم الصولي أوضح من خلالها مدى التدهور الذي لحق بمقومات البيئة البحرية من خلال تدفق الزيوت من حاملات النفط التي تعبرالمحيطات وتلوث المياه ببقع النفط المُتسرّبة ، وأشار من خلال المحاضرة إلى أنّ هذا التلوث قد يؤثّرعلى حياة كثير من الكائنات البحرية والأسماك والطيور مما يؤدي إلى نفوق الكثير منها .


أما المحاضرة المحاضرة الثانية والتي حاضر فيها وليد البلوشي فكانت بمدرسة العلا بن وهب للصفوف (11 -12) بولاية المصنعة في ذات الموضوع ، وقد أشار أيضاً إلى الأهتمام بالبيئة بشكل عام وأن الإنسان عامل فعال في نشر الوعي البيئي .
يأتي تنفيذ المحاضرتين إيمانا بأهمية أيصال الرسالة البيئية إلى أبنائنا طلبة المدارس بمختلف مراحلها التعليمية ، وبما يتضمن تعريفهم بالمناسبات البيئية التي تحتفل بها السلطنة وأهدافها سواءً كانت على الصعيد المحلي أوالأقليمي أوالعالمي وبمناسبة اليوم العالمي لكوكب الأرض الذي يطل علينا كل عام في الثاني والعشرين من إبريل من كل عام .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights