تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

معرض السلام عُمان بجامعة السلطان قابوس

مسقط/ العمانية

نظمت جماعة الفنون التشكيلية بجامعة السلطان قابوس بالقاعة الكبرى بالمركز الثقافي معرض السلام عُمان ضمن فعاليات  أسبوع الفنون.
رعى افتتاح المعرض سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس .
تم إعداد المعرض تحت إشراف الفنان التشكيلي يوسف بن علي النحوي مشرف الجماعة وشارك فيه قرابة ٧٥ طالبًا وطالبة قدموا ١٨ عملًا فنيًا،٩ منها رسمت على مجسم خشبي مستطيل الشكل يصل ارتفاعه إلى ٢٤٤ سم وعرضه ١٢٠ سم يحوي في وسطه خارطة السلطنة و٩ أعمال فنية للخارطة.
ومن ضمن الأعمال الفنية التي تواجدت في المعرض عمل يتكون من قطعتين وهما الخارطة والمجسم للفنان يوسف النحوي ليصل مجمل الأعمال الفنية بذلك إلى ٢٠ عملا فنيا.
ويتمحور موضوع المعرض حول إبراز قيمة السلام التي هي منهج أصيل اختطته السلطنة ليكون وسيلة للتحاور والتقارب بين الشعوب في العالم من منظور فنانين ناشئين بهدف تعزيز الهوية العُمانية ثقافيًا وجغرافيًا .


إلى جانب ذلك أقيم المعرض المسرحي الأول لجماعة المسرح الذي يسعى إلى تقديم محتوى علمي عن المسرح وأهم ادواره وكيفية كتابة النصوص المسرحية والتمثيل والديكور وإظهار إبداعات الموهوبين ونشر الثقافة المسرحية واستثمار مبادرات الشباب في هذا المجال.
وضمن فعاليات أسبوع الفنون أقيمت الأمسية الموسيقية نغم 2 التي شارك فيها عدد من طلبة وطالبات جماعة الموسيقى والفنون الشعبية وتضمنت 9 فقرات موسيقية وغنائية بقيادة المايسترو حازم الدفراوي منها أغنية لأم كلثوم ” لسه فاكر” قدمتها الطالبة وعد الخضورية وأغنية لفيروز ” كيفك أنت” قدمتها الطالبة زيانة ولد حسن، وأغنية ” قبل ما تجرح” قدمها الطالب عبدالرحيم الهنائي وأيضا أغنية “حلوة عمان يا بلادي الغالية” وغير ذلك من الفقرات.
كما تقام مساء اليوم مسرحية بعنوان “الشرايك” وهي عبارة عن عرض مسرحي كوميدي بطابع عماني يناقش قضية متجددة وفيها الكثير من التحديات والمشاكل بطابع مختلف لتحمل كل الأوجه والمسارات.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights