من عُمان

بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وزارة القوى العاملة تعقد دورة تدريبية

مسقط_العمانية

عقدت وزارة القوى العاملة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية دورة تدريبية بعنوان ” إعداد وتنفيذ سياسات أجور فعالة للنمو التشاركي ” خلال الفترة من 16 الى 18 أبريل الجاري ضمن إطار البرنامج الوطني للعمل اللائق.

وتستهدف الدورة الهيئات الثلاثية المكوِّنة لمنظمة العمل الدولية من وزارات العمل ومنظمات أصحاب العمل والعمال من السلطنة والأردن ولبنان وقطر والمملكة العربية السعودية وفلسطين.


كما تهدف الى تعزيز معارف المشاركين وقدرتهم على المساهمة في تصميم وتنفيذ سياسات الأجور على المستوى الوطني والإقليمي، واستعراض أفكار معمقة عن سياسات الأجور الفعالة، بما في ذلك أنظمة الحد الأدنى للأجور، والعلاقة بين رواتب القطاعين الخاص والعام، بهدف تعزيز العمل اللائق والنمو التشاركي. بالإضافة الى تعزيز قدرات وضع وتنفيذ سياسات أجور تشاركية ومدعمة بالأدلة، بما في ذلك تحديد الحد الأدنى للأجور وتشجيع تبادل وجهات النظر والتجارب بين صانعي السياسات في مختلف البلدان.
وتركزت الدورة على بناء قدرات تصميم وتنفيذ سياسات أجور منسجمة وفعالة وهي تستعرض القضايا والأدوات الرئيسية المتعلقة بسياسات الأجور، مع تركيز خاص على وضع حد أدنى للأجور عبر دراسة الاتجاهات والتطورات الجديدة ومراجعة مجموعة متنوعة من تجارب البلدان.
كما يركز التدريب على مبادئ سياسات الأجور الفعالة في المنطقة العربية، بالإضافة إلى تقديم أمثلة عن أنظمة أجور مختلفة في شتى أنحاء العالم.
وستطرق الحلقة الى سياسات الأجور في العمل اللائق والنمو التشاركي، وسياسات الأجور في البلدان العربية، وعروض حول السمات المؤسسية لأنظمة الحد الأدنى للأجور في الدول العربية، كما تناقش معايير العمل الدولية وأنظمة الحد الأدنى للأجور وفهم ورصد آثار أجور الحد الأدنى ومنهجيات وممارسات البلدان في تحديد الحد الأدنى للأجور وتعديله، ومناقشة أنظمة حماية الأجور وعروض تقديمية للبلدان في موضوع أنظمة حماية الأجور ، بالإضافة الى مناقشات ضمن مجموعات وأسئلة وأجوبة مع خبراء الأجور .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights