أخبار الإقتصادمن عُمان

وزارة العمل تستعرض خطتها التنفيذية لعام 2021

مسقط – العمانية

استعرضت وزارة العمل اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بمبنى الوزارة خطتها التنفيذية للعام الجاري 2021م.

وأكدت الوزارة أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الإعلان عن بعض الوظائف المتاحة، مشيرة إلى أنها تستهدف خلال العام الجاري توفير فرص عمل من خلال برامج تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل من العُمانيين وإحلال هذه الوظائف محل الوظائف المشغولة بالقوى العاملة الوافدة بالقطاع الحكومي.

وقال معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل إن المؤتمر هدف إلى إيضاح الجوانب التي تتصل بعمل الوزارة خلال المرحلة القادمة وما يتعلق بالتعاون مع القطاعات الأخرى من أجل توفير فرص العمل للمواطنين.

من جانبه أوضح سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية أن خطة العمل للوزارة للعام الجاري 2021 الخاصة بقطاع تنمية الموارد البشرية تستهدف تنمية الموارد البشرية عبر تعزيز وتطوير رأس المال البشري وتطبيق سياسة واستراتيجية قطاعية لتنمية الموارد البشرية وتطبيق مشروع التدريب المقرون بالإحلال وتنظيم برامج وطنية لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل بهدف تعزيز فرص توظيفهم.

من جهته أكد سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل أن الوزارة شكلت فريق عمل مختصا بتشخيص تحديات سوق العمل ومعالجتها تركزت في وجود سوق عمل “غير حُر” يعتمد على القوى العاملة غير العمانية والتركيز على التوظيف الكمي وليس النوعي بسبب تطبيق نسب التوطين وارتفاع الدوران الوظيفي والاكتفاء التام من التوظيف في القطاع الحكومي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights