تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مؤتمر ومعرض عُمان للصحة: أكبر حدث للرعاية الصحية والطبية

يحظى بمشاركة ما يزيد عن 150 شركة عالمية

مسقط – النبأ

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض عمان للصحة في السلطنة بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض في القاعة رقم 5. هذا الحدث الذي طال انتظاره يبدأ من الساعة 9:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً على مدار ثلاثة أيام متتالية تنتهي يوم 28 سبتمبر 2022، أما المؤتمر الذي تم إعداد جدول أعماله مسبقاً فيبدأ من الساعة 00: 9 صباحاً إلى 15: 4 مساءً على مدى الأيام الثلاثة.

وكان قد تم افتتاح هذا الحدث برعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، وشهد حضور مسؤولين بارزين من مختلف الوزارات ومندوبين رفيعي المستوى وعدد من قادة هذه الصناعة. وقد شهد هذا الحدث، الذي يتم تنظيمه على المستوى الوطني، مشاركة ما يزيد عن 150 شركة محلية وشركات عارضة عالمية من أكثر من 16 دولة من بينها: جمهورية التشيك ، إيران، الهند، عُمان، بولدنا، تايلاند، تركيا والإمارات العربية المتحدة. وبهدف الحصول على المعرفة، من المتوقع حضور ما يزيد عن 5000 زائر خلال الأيام الثلاثة للمعرض.


قامت شركة عمان لتنظيم المعارض (كونيكت) بتنظيم مؤتمر ومعرض عُمان للصحة، ويأتي تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم من المديرية العامة للشؤون الصيدلانية والرقابة الدوائية والمديرية العامة لمركز ضمان الجودة والمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة. إلى جانب المعرض، يسلط مؤتمر عمان للصحة الذي تنظمه الجمعية الطبية العمانية- والذي تم اعتماده من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية- الضوء على أحدث التطورات الطبية المتواصلة. وتشارك “سيجنا” الشركة الرائدة في مجال التأمين والرعاية الصحية، كراع فضي لهذا الحدث.

مما يجدر ذكره ، أنه يتم تنظيم مؤتمر ومعرض عُمان للصحة تماشياً مع رؤية عمان 2040 التي تركز على صحة وإنتاجية المواطن العماني من خلال تأسيس نظام صحي منظم بشكل جيد وفعال وسريع التجاوب بحيث يرتكز على القيم الاجتماعية المتمثلة بالإنصاف والعدالة الاجتماعية. وحول المعرض، علق الدكتور وليد الزدجالي ، رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية العمانية بقوله ” يعتبر مؤتمر ومعرض الصحة خطوة هامة للمساهمة في تحقيق رؤية عمان 2040 . وإننا، في الجمعية الطبية العمانية، نؤمن بأن هذه اللقاءات الطبية لها تأثير كبيرهام ومستدام في تعزيز وتوطيد العلاقة المهنية بين المشاركين، كما أنها تعزز المعرفة الطبية والتعريف بالتطورات العلمية والتكنولوجية في هذا المجال. ونأمل أن يكون هذا المؤتمر مفيداً للجميع ووسيلة هامة لتحقيق أهدافهم ، وأن يشاركوا بفعالية في مختلف الأنشطة التي تقام على هامش مؤتمر ومعرض عمان للصحة.”

باعتبارها قطاعاً ذا أولوية هامة في السلطنة، فإن البنية التحتية لهذا القطاع تشهد تطوراً كبيراً في هذا المجال ، مما وفر زخماً للعديد من القطاعات الأخرى مثل قطاع التشخيص ،وبالتالي جذب العديد من الشركات العالمية لتلبية هذا الطلب المتزايد. ومع مواكبة السلطنة للتطورات العصرية في هذا القطاع ، تفخر السلطنة بكونها موطناً لعدد من أكبر المستشفيات الدولية مع تميزها بافضل التقنيات في مجالاتها. وفي نفس الوقت، تولي السلطنة اهتماماً متزايداً بمشاركة القطاع الخاص في الرعاية الصحية وتشجيع الاستثمارات في القطاع الطبي بهدف دعم تنويع الإيرادات في السلطنة.

وفيما يتعلق بذلك، خصصت الحكومة ميزانية قدرها 972.5 مليون ريال عماني لقطاع الرعاية الصحية في عام 2020. كما تهدف الميزانية العامة للسلطنة لعام 2022 إلى الحفاظ على نفس مستوى الإنفاق على الخدمات الاجتماعية مع تخصيص 11٪ للصحة.

يعتبر مؤتمر ومعرض عمان للصحة بمثابة منصة ممتازة لفرص التواصل بين الشركات نفسها ومع العملاء. وفي الوقت نفسه، فإنه يعكس حرص السلطنة على نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أن المعرض يوفر دفعة قوية لقطاع الرعاية الصحية الأول والثاني والثالث في السلطنة من خلال جذب الاهتمام بالعوامل الرئيسية مثل تعزيز مهارة المهنيين في هذا المجال، وتنفيذ التقنيات والتكنولوجيا المتطورة ، وضمان الالتزام بأفضل الممارسات الدولية في مجال رعاية المرضى وتقليل المخاطر.

يتم التركيزفي هذا المعرض على الرعاية الصحية والسياحة العلاجية والمستشفيات والبنية التحتية الطبية التي تعتبر عناصر هامة لدفع التقدم المستدام في هذا القطاع. يمكن لزوار المعرض الاستفادة القصوى من مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تتعلق بأمراض القلب والتغذية والعناية بالعيون والاستشارات الطبية. كما يشتمل المعرض على منتجات رعاية الأطفال وخدمات طب الأسنان ومعدات المختبرات والمواد الطبية الاستهلاكية، إضافة إلى التعريف بأحدث التطورات في العلاج الطبيعي وتكنولوجيا العظام.
ومن بين الأحداث الهامة فيه المؤتمر الصحي الذي يشارك فيه أكثر من 45 متحدثاً محلياً وعالمياً. كما سيتم منح المهنيين الطبيين الذين يحضرون المؤتمر شهادات تقدير لهم.

وتقديراً للأهمية المتزايدة للسياحة العلاجية ودورها في تطوير فرص الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة، فإن المعرض يضم أجنحة مخصصة لتعريف الزوار بمختلف أنواع العلاج والتقنيات والاتجاهات السائدة في مختلف دول العالم. وبمشاركة واسعة من الهند، يضم المعرض 4 شركات في جناح الهند ، وهم اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، و لاينكس مايس و ماديامام ، و هيل مي كيرلا. وستعمل هذه الشركات مجتمعة على الترويج لجنوب الهند كوجهة مثالية للسياحة العلاجية وذلك كجزء من حملة ماديامام المستمرة. وبالإضافة إلى جناح الهند، هناك أجنحة أخرى لإيران لعرض الحلول المبتكرة المتطورة في مجال الرعاية الصحية والتي يقوم بتنفيذها مجموعة ماهرة من المتخصصين وذوي الخبرة في مختلف الأقسام.

وإضافة إلى الشركات الرائدة التي تشارك في المعرض، هناك علامات تجارية محلية ودولية مشهورة ستكون متواجدة في مؤتمر ومعرض عمان للصحة من بينها شركة أستر ميديكال، ومحسن حيدر درويش، والفارسي للتوريدات الطبية، والمستشفى الأمريكي، وسيغنا الشرق الأوسط وأفريقيا، وكي بي جي للرعاية الصحية، ومستشفى عمان الدولي، وتارجت للرعاية الصحية، و في آي بي جلوبال كير.

علماً أن حضور مؤتمر ومعرض عُمان للصحة مجاني للجميع، للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:
https://www.omanhealthexpo.com/

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights