2024
Adsense
من عُمان

شمال الباطنة تحقق المركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة الشطرنج المدرسي

بعد تتويج مدرسة مشارق الأنوار بلقب البطولة

متابعة: سعيد الهنداسي

حقَّقت تعليمية شمال الباطنة المركز الأول على مستوى السلطنة في بطولة الشطرنج المدرسي، جاء هذا التتويج بعد فوز مدرسة مشارق الأنوار بلقب البطولة في ختام المسابقة التي احتضنها المركز الأمل على مدى 3 أيام من 2-4 ديسمبر الحالي بمشاركة (11) محافظة تعليمية بالإضافة إلى مديرية المدارس الخاصة، واستهدفت البطولة 47 طالبا وطالبة.

مثّل فريقَ مدرسة مشارق الأنوار للتعليم الأساسي كلٌ من: المدربة حصة العوضي بالإضافة إلى 4 طلاب هم: عبدالرحمن الشيزاوي وعبدالرحمن البلوشي وعزيزة البلوشية وطيب الريسية.

أبطال من ذهب:

في البداية تحدّثت عائشة البلوشية مديرة مدرسة مشارق الأنوار للتعليم الأساسي قائلة: هذا الإنجاز أقدّمه لجميع قيادات شمال الباطنة، وللجنة الرياضية بالمديرية على الدعم المتواصل وكلنا فخر بأبطال مشارق الأنوار؛ فهم بحق أبطال من ذهب، وإن شاء الله مدرسة مشارق الأنوار ستواصل المسير للمرحلة القادمة بتخريج دفعة من طلابها كأبطال للشطرنج المدرسي من خلال ورش العمل المنفذة بالمدرسة متمنين التوفيق للجميع.

فرحة عامرة:

من جانبها لم تخفي حصة العوضي مدربة الفريق فرحتها بحجم الإنجاز الذي تحقق واصفة ما تحقق بالفرحة العامرة؛ حيث قالت: أولا الشكر لله وحده؛ لحصولنا على المركز الأول، والشكر ثانيًا لمديرية شمال الباطنة ممثلة في لجنة الرياضة المدرسية؛ لدعمهم اللامحدود، والشكر ثالثا لإدارة مدرسة مشارق وطاقمها الإداري والتدريسي، وبلا شك هي فرحه عامرة في حصولنا على المركز الأول، فلله الحمد منذ اليوم الأول حصلنا على المركز الأول، وحافظنا على اللقب في اليوم الثاني.

وتُضيف أيضا: مررنا قبل البطولة بعدة مراح؛ حيث خصّصنا كل يوم لتدريب الطلبة على قوانين مسابقة الشطرنج من الساعة ٨ إلى الساعة ١٢ على يد مدربين متخصصين، ولله الحمد تكلّلت الجهود، وتحقق الحلم.

بيئة محفزة:
بدر المعمري مدرب الفريق وحكم الشطرنج المدرسي من مدرسة رحب للتعليم الأساسي، تحدّث عقب الإنجاز : الحمد لله بفضل من الله شاركنا في بطولة الشطرنج التي تُعد الأولى في السلطنة من نوعها؛ من حيث تشكيل فريق من أربعة أشخاص في المرحلة الأولى من الصف (الأول – الرابع)، وتأهلنا على مستوى المحافظة، ونلنا شرف الفوز بالمركز الأول على مستوى السلطنة، وهذا بجهد أولياء الأمور والمدرسة والمدربين وقسم الرياضة المدرسية في المديرية العامة لشمال الباطنة؛ حيث أسهمت هذه المجموعات في خلق بيئة محفزة وهادفة، ووضع آلية للوصل لهذا الهدف المنشود .

حديث الأبطال:

من جانبهم عبّر أبطال الإنجاز عن سعادتهم بعد التتويج بلقب البطولة ؛حيث عبّرت بداية طيب البلوشية بقولها: أشعر بالفرح والسرور بعد مشاركتي الأولى، وهو إنجاز أفخر به؛ لأني أحب لعبة الشطرنج كثيرًا، ومن جانبه قدّم عبد الرحمن الشيزاوي وعبدالرحمن البلوشي شكرهما للمعلمات في المدرسة وللمدربين على دعمهم وتدريبهم لهم حتى حققوا حلم الوصول للمركز الأول.

أفضل لاعبة:

من جانبها عبّرت الطالبة عزيزة البلوشية الحائزة على لقب أفضل لاعبة في نهائيات بطولة الشطرنج على مستوى السلطنة عن سعادتها بالإنجاز؛ حيث قالت: أشعر بسعادة غامرة بعد الفوز، وسعادة أكبر بلقب شخصي بعد فوزي بأفضل لاعبة، وهذا الإنجاز أهديه لأسرتي ولمعلماتي في المدرسة، فشكرًا لهم جميعًا.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights